إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كم اخاف

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كم اخاف

    كم أخاف على أشجارك


    إلى بلغاريا (خيلاً) - التي أكاتبكم منها - وصلت رائحة الأشجار المحترقة في روسيا حيث يحاول الروس إطفاء حريق هائل يحاصر موسكو بعد أن امتد إلى مئات الكيلومترات المربعة و ربما أكثر و هاهو مدفيديف يقيل مسؤولين بسبب الإهمال و التقصير و بوتين ينزل إلى الأرض كما هي العادة ..

    منذ فترة أفكر بضرورة إيجاد هيئة كوارث في سورية تابعة لرئيس مجلس الوزراء مباشرة و يكون لها قوة القرار وعلى باقي المؤسسات الخضوع لأوامرها عند وقوع حريق أو زلزال أو طوافان ... الخ

    كل شجرة في سورية تشبه طفلا شب عن الطوق بعذاب إلام و الأب و على الأجيال الجديدة أن تعلم أن نسبة مهمة من المساحات الشجرية زرعها جيلنا نحن و الجيل الذي سبقنا و أنها تمت برعاية قيادية مباشرة من الحزب و الدولة و أن قرارات على درجة من الأهمية و هيئات تم اتخاذها و تأسيسها و أن شبانا و شابات من المنظمات الشعبية الطلابية (الاتحاد الوطني و الشبيبة و الطلائع و غيرهم) – كنت معهم و هذا فخر و اعتداد - قاموا بزراعة مساحات خضراء هي ألان تشاهد في حرمات الطرقات و الاوتوسترادات و هناك مؤسسات تشجير حكومية و مشاريع تشجير نجحت في إثبات اللون الأخضر على حساب التصحر – الغير قدري – في سورية . هذا الأمر يجعلنا نخاف و نخاف أيضاً على الهبة الطبيعية الربانية التي نملكها قرب الساحل السوري و التي تتعرض من وقت لآخر لحرائق مؤلمة . الحذر رأس الفطنة و علينا أن نكون فطينيين و جاهزين لمواجهة حالات مشابهة تحصل في كل بلاد العالم ، بالإضافة إلى ذلك من المهم ملاحظة أن الشتاء الماضي قد ذهب بعدد كبير من الأشجار التي قطعها الناس بسبب غلاء الوقود و تدفئوا بحرقها .

    تنشر في المفتاح و نيوسيريا

  • #2
    رد: كم اخاف

    همك الوطني يا دكتور يسكننا ويدفعنا إلى مناشدة المسؤولين للأخذ بكل ما أقترحته
    فهو هم كل شريف يريد الخير لوطنه
    وثوتنا الحراجية مهمه جدا"فهي رئتنا التي نتنفس بواسطتها وإي ضرر لرئتنا بالتأكيد سيكون متعب إن لم يكن قاتل
    وما يسكنك من خوف ومن دعوة للحيطة والحذر يسكن كل خلجة من خلجاتنا
    نتمنى وفي إمنياتنا شقاء لا ينتهي أن يتنبه الجميع لهذا الأمر ويتضامن الجميع له
    قيمة المرء ما يحسنه

    تعليق

    يعمل...
    X