إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مقتل شخصين في اشتباكات عنيفة بالعاصمة اللبنانية بيروت

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مقتل شخصين في اشتباكات عنيفة بالعاصمة اللبنانية بيروت

    قتل شخصان على الأقل بالعاصمة اللبنانية بيروت في وقت مبكر من صباح اليوم الإثنين في اشتباكات عنيفة بين مسلحين سنة? ?متناحرين في أحدث أعمال عنف يؤججها التوتر بسبب الانتفاضة في سوريا المجاورة.

    ووقع اشتباك بين مسلحين أطلقوا المقذوفات الصاروخية ونيران الأسلحة الالية في منطقة الطريق الجديدة في بيروت في واحدة من أشرس المعارك منذ أن كان لبنان على شفا حرب أهلية جديدة بسبب القتال الطائفي قبل أربع سنوات.

    وجاءت أعمال العنف بعد مقتل عضوين في تحالف سياسي يناهض الرئيس السوري بشار الأسد أمس في شمال لبنان.

    وقطع سكان منطقة عكار في شمال لبنان الطرق واحرقوا اطارات سيارات احتجاجا على الأمر وامتدت المظاهرات جنوبا حتى الطريق الساحلي السريع المؤدي إلى بيروت حيث تم إغلاق عدة طرق.

    وقال مصور لرويترز في منطقة الطريق الجديدة إن إطلاق النار استمر من الساعة العاشرة من مساء أمس بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت جرينتش) حتى قرابة الساعة الخامسة فجرا من صباح اليوم .

    وقالت مصادر أمنية إن مسلحين من تيار المستقبل المؤيد لسعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني السابق المناهض لسوريا اشتبكوا مع مسلحين من حزب التيار العربي المؤيد لسوريا بزعامة شاكر البرجاوي.

    وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام في لبنان إن شخصين قتلا وأصيب 18 شخصا.

    وأفادت مصادر أمنية بأن عدد القتلى ثلاثة بينهم اثنان من أنصار البرجاوي وشخص من تيار المستقبل وأضافت أن تسعة أشخاص أصيبوا في الاشتباك.

    ويتعاطف كثير من السنة في لبنان مع الانتفاضة على حكم الأسد وهو علوي.

    وقال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي أمس إن الحكومة عازمة على مواصلة تحمل مسؤولياتها الوطنية خلال هذه الفترة الحرجة في لبنان والمنطقة وانها ستتخذ كل الاجراءات الضرورية للحفاظ على السلم المدني.



    أكثر...
يعمل...
X