Announcement

Collapse
No announcement yet.

الاحتلال يتوغل في غزة ومدفعيته تصيب 7 فلسطينيين

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الاحتلال يتوغل في غزة ومدفعيته تصيب 7 فلسطينيين

    شن جيش الاحتلال الإسرائيلي امس عدوانا جديدا على قطاع غزة المحاصر وفتح نار مدفعيته الثقيلة باتجاه منازل الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة سبعة بجروح اثنان منهم في حالة خطر، تزامنا مع توغل للآليات العسكرية للاحتلال في شرق المدينة وجنوب القطاع وشماله.

    وذكرت مصادر طبية فلسطينية أمس أن آليات إسرائيلية متوغلة لعشرات الأمتار على أطراف حي الشجاعية شرقي غزة أطلقت عدة قذائف مدفعية قرب منازل سكنية في منطقة التوغل ما أسفر عن إصابة سبعة أشخاص هم أربعة شبان وثلاثة مسنين. وأوضحت المصادر أن الجرحى نقلوا إلى مستشفى الشفاء الطبي في غزة لتلقي العلاج ووصفت حالة اثنين منهم بالحرجة.


    وبالتزامن، توغلت آليات إسرائيلية في ثلاثة محاور على الحدود مع قطاع غزة وشرعت بعمليات تجريف وتمشيط وسط إطلاق نار. كما قال سكان فلسطينيون إن ثمانية آليات عسكرية بينها جرافات توغلت حوالي 300 متر انطلاقا من موقع «صوفا» العسكري في حي الفخاري شرق خانيونس ومن ثم توجهت الى بلدة خزاعة ونفذت أعمال تسوية وتجريف تخللها إطلاق نار عشوائي دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.


    وفي سياق متصل، قال سكان إن عدة آليات أخرى توغلت في بيت لاهيا شمال قطاع غزة تخللها أيضاً إطلاق نار دون تسجيل إصابات .


    من جهتها، قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن قوة من الجيش الإسرائيلي أطلقت النار باتجاه سيارتين أثارتا شبهاتهم لدى اقترابهما من معبر كارني شرقي غزة.


    وذكرت الإذاعة نقلا عن مصادر عسكرية انه تم إطلاق النار في الهواء وبعد أن لم تنصع السيارتان للأوامر بالتوقف تم إطلاق النار باتجاههما. ورجحت المصادر أن ركاب السيارتين كانوا يهمون بزرع عبوات ناسفة في المنطقة.


    وكان مزارع فلسطيني أصيب بجروح متوسطة بعد أن أطلقت قوة إسرائيلية النار اتجاه مجموعة مزارعين فلسطينيين في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.


    «حماس» تندد
    بدوره، قال القيادي في حركة «حماس» إسماعيل رضوان ان «التصعيد الصهيوني جاء بعد انتصار الأسرى في معركة الكرامة» في إشارة إلى الاتفاق الذي توصل إليه الأسرى الفلسطينيون المضربون عن الطعام في السجون الاسرائيلية مع مصلحة السجون الاسرائيلية لإنهاء الإضراب. وأضاف إن التصعيد هو أيضا «دلالة على نية الاحتلال المبيتة لخلط الأوراق ويدلل على العقلية الاحتلالية القائمة على العنف والدمار».

    وأوضح أن «العدو الصهيوني يتحمل المسؤولية عن هذا التصعيد الخطير وأكد أن من حق المقاومة الفلسطينية الدفاع عن نفسها وعن أبناء شعبها».


    7
    اعتقلت قوات الاحتلال سبعة فلسطينيين في الضفة الغربية للاشتباه بضلوعهم في هجمات ضد أهداف إسرائيلية.


    وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية ان قوات من الجيش الإسرائيلي اعتقلت الليلة قبل الماضية «سبعة فلسطينيين يشتبه في ضلوعهم باعتداءات على أهداف إسرائيلية».
    وأضافت ان ثلاثة من المطلوبين اعتقلوا في نابلس فيما اعتقل الأربعة الآخرون في قرى منطقتي جنين والخليل.







    أكثر...
Working...
X