إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لا للدجاج المدجَّن 2 - الجزيرة نت

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لا للدجاج المدجَّن 2 - الجزيرة نت



    لا للدجاج المدجَّن 2

    سلسلة رائدة تعالج مسألة مزارع الدجاج المكثفة، تقترح ما يمكننا عمله للمساعدة.. من بلدته 'آكسمينستر' ومركز 'تيسكو' أكبر أسواق السوبرماركت في هذه البلدة يقود هيو ويتينغستال أكبر تحد للتخلي عن الدواجن الرخيصة والتعيسة إلى الطيور الطبيعية.
    في هذه الحلقة وبمساعدة زميله مربي الطيور (جون كيركباتريك) يعمل ويتينغستال ليلاً ونهاراً لتكون آكسمينستر أول مدينة للحيوانات الطليقة في بريطانيا. قرر إطلاق اسم 'تحرير الدجاج' على حملته، وعبر سلسلة من النشاطات واستخدام طرق الإقناع يحاول إظهار بعض الحقائق عن تربية الدجاج التجارية.
    في المدينة 6 آلاف شخص يجب على ويتينغستال أن يصل إليهم وعندها، ستكون آكسمينستر مثالا يحتذى للبلد بأكمله ويمكن أن تتغير حياة الملايين من الدجاج نحو الأفضل، ففي بريطانيا يموت سنوياً أكثر من 45 مليون دجاجة قبل أن تصل إلى المصانع، و97% من الطيور لا ترى ضوء النهار.
    في محاولته لتغيير واقع صناعة الدجاج زار هيو أحد أكبر أرباب العمل "آكسمينستر لصناعة الأدوات" لتحويل مطعمهم إلى ملاذ لطيور حرة التعليف. وبعد ثلاثة أسابيع كانت هذه أولى قصص النجاح في حملته.
    في مبنى البلدية، عقد اجتماعاً.. وبعد أن أوضح المشكلة عرض للجمهور بعض الأفلام عن حياة الطيور التي تتم تربيتها في المداجن. وحيثما ذهب كان يترك ملصقاً وكومة من النشرات وراءه.
    كان هناك عنصر حيوي آخر في حملته، هو مساعدة المشترين الدائمين للدجاج الرخيص للعناية ببعض الطيور بأنفسهم. وسرعان ما تغيرت اتجاهاتهم. وبين الفينة والأخرى كان هيو يقتنص الفرصة للتحدث إلى الصحافة المحلية لدفع الحملة إلى الأمام.

  • #2
    رد: لا للدجاج المدجَّن 2 - الجزيرة نت

    والله ما في متل الطبيعي أبدا ...فالدجاج المد جن يعتمد كثير ا عالهرمونات وهي مضرة جدا وتسبب السرطانات...
    والحال نفسه بالنسبة للبيوت البلاستيكية التي أصبحت تحتل المساحة الأكبر من أراضينا...والتي تعتمد عالهرمونات أيضا لتنمية
    النبات والاسراع في ازدياد حجمه وكم سمعنا عن مزارعين توفو بسبب رش حرعات زائدة من هذه الهرمونات...
    أما " تيسكو" هذا من أكبر مراكز التسوق في بريطانيا ومن زمان كان عندهم جناح لكل شي طبيعي ومن الأرض مباشرة..
    نتمنى الوصول لهذه المرحلة في بلادنا!!!
    شكرا عالموضوع القيم!!!

    تعليق

    يعمل...
    X