إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بمكتبة الإسكندرية أبحاث متحف الآثار على موقع "مصريات"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بمكتبة الإسكندرية أبحاث متحف الآثار على موقع "مصريات"

    أبحاث متحف الآثار على موقع

    "مصريات" بمكتبة الإسكندرية





    مكتبة الإسكندرية
    الإسكندرية ـ جاكلين منير


    بدأ موقع "مصريات" لبحوث الآثار بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية، بنشر البحوث الأثرية التى يقدمها المتحف، وذلك فى شكل محاضرات تنشر على موقع "مصريات" بشكل دورى.

    وتتناول المحاضرات بحوث ودراسات لبعض القطع الأثرية المعروضة بالمتحف، ويتم نشر المحاضرات على الموقع تحت اسم "بحوث ودراسات أثرية من متحف مكتبة الإسكندرية".

    وينفرد موقع "مصريات" بنشر أولى محاضرات متحف الآثار من خلال قاعة المومياوات، وهى بعنوان "محاكمة الروح أمام أوزوريس.. سيد العالم الآخر".

    ويأتى هذا التعاون فى إطار اهتمام مكتبة الإسكندرية بتنمية الوعى الأثرى لدى أفراد المجتمع، والعمل على إثراء الفكر البحثى للآثار بنشر الأبحاث العلمية الأثرية من على موقع "مصريات".

    يذكر أن مكتبة الإسكندرية كانت قد أجرت تحديثات على موقع "مصريات" لبحوث علم المصريات، وذلك ليتناسب مع حجم الموضوعات التى يعرضها. ويضم الموقع الآن 45 بحثاً أثرياً لبعض الأساتذة المتخصصين فى الحضارة المصرية القديمة، و41 عنواناَ عن الموروث من اللغة المصرية القديمة، بالإضافة إلى معلومات عن 265 اكتشافا أثريا من قبل المجلس الأعلى للآثار، و6 محاضرات للأطفال فى إطار الموسم الثقافى الخاص بهم.

    ويحتوى الموقع أيضا على ما يقرب من 100 محاضرة من المواسم الثقافية السابقة مع الصور الخاصة بها، و400 صورة لأهم المعابد المصرية القديمة، بالإضافة إلى أهم وأحدث الإصدارات فى مجال الآثار وكذلك المؤتمرات والندوات. ويتم تحويل المحاضرات التى تنشر على الموقع إلى اسطوانات CD مدعمة بالصور لتوثيق المادة العلمية، وتتاح بمكتبة الوسائط المتعددة، كما أنها متاحة بمنفذ بيع الكتب بمكتبة الإسكندرية.
يعمل...
X