إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يحتفل جوجل بعيد العمال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يحتفل جوجل بعيد العمال

    جوجل يحتفل بعيد العمال
    وكالات

    جوجل يحتفل بعيد العمال
    يحتفل جوجل محرك البحث الشهير بعيد العمال والذى يوافق الاول من مايو وترجع قصة الاحتفال عندما قام عمال مدينة شيكاغو في امريكا بتنظيم إضراب سنة 1886 كانوا يطالبون بتحديد ساعات العمل بـ 8 ساعات.

    وقد بدأ العمال الاضراب يوم 1 مايو واستمر حتى 4 مايو بنجاح وبشكل سلمى حتى يوم 4 مايو طالب العمال بعقد اجتماع ووافقت السلطات على الاجتماع وحضره عمدة شيكاغو وجلس العمال يستمعون لمطالب زعمائهم فى ساعات محددة تعطى لصاحب العمل حقه وتعطى العمال حقهم فى الراحة.

    وبعد فترة من الوقت نهض العمدة وغادر المكان ولم تمضى دقائق فوجىء العمال برجال الشرطة وهم يفضون الاجتماع بالقوة تصايح العمال لماذا صرحتم لنا بالاجتماع وتريدون فضه بالقوة ووسط الفوضى والهياج الحاصل انفجرت قنبلة لا احد يدرى من أين جاءت بعد 11 سنة اكتشف أن البوليس هو الذي فجر هذه القنبلة ورد البوليس بأسلحته النارية.

    وبدأ إطلاق النار والقبض على العمال وخرجت الصحف في اليوم التالي وهي تتهم العمال بالتخريب والفوضى وكانت الصحف في معظمها مملوكة
    لأصحاب المصانع ورؤوس الأموال وفي ظل هذا الجو حوكم زعماء العمال وكانت أبشع محاكمة في تاريخ القضاء.


    فقد لفقت الحكومة للعمال المقبوض عليهم تهمة تفجير القنبلة وصدر الحكم بإعدام سبعة من زعماء العمال وخفف الحكم بعد ذلك بالسجن المؤبد بدل الإعدام وانتحر عامل ونفذ حكم الإعدام شنقا في الأربعة الباقيين.

    وفي الوقت نفسه الذي كان الجلاد ينفذ حكم الاعدام كانت زوجة اوجست سبايز أحد العمال المحكوم عليهم بالإعدام تقرأ خطابا كتبه زوجها لابنه الصغير جيم" ولدي الصغيرعندما تكبر وتصبح شابا وتحقق امنية عمرى ستعرف لماذا أموت...ليس عندىما اقوله لك أكثر من انني برىء...وأموت من اجل قضية شريفة ولهذا لا اخاف الموت وعندما تكبر ستفخر بابيك وتحكى قصته لاصدقائك".

    ومر الوقت وبعد 11 سنة كشف الله سبحانه وتعالى براءة العمال وكان مدير البوليس قد خرج على المعاش ودخل فى مرض الموت وتحرك ضميره فاعترف بالحقيقة وقال ان البوليس هو الذى رمى القنبلة وهو الذى لفق التهمة للعمال وهز اعتراف مدير البوليس كل ولايات امريكا كما هز قلوب العمال فى العالم كله وطالب الراى العام باعادة المحاكمة وثبتت براءة العمال.

    وتقرر اعتبار اول مايو عيدا عالميا للعمال اما جيم الصغير فقد رفع راسه بين زملائه ونشر خطاب ابيه اليه.


  • #2
    رد: يحتفل جوجل بعيد العمال

    موضوع مهم .شكرا جزيلا

    تعليق

    يعمل...
    X