إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بمهرجان ربيع المحبة باللاذقية عرض مسرحي لفرقة طائر الفينيق (صناعة أمريكية إنتاج خليجي)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بمهرجان ربيع المحبة باللاذقية عرض مسرحي لفرقة طائر الفينيق (صناعة أمريكية إنتاج خليجي)






    عرض مسرحي لفرقة طائر الفينيق بعنوان
    (صناعة أمريكية إنتاج خليجي)
    ضمن فعاليات اليوم الثالث لمهرجان ربيع المحبة باللاذقية



    اللاذقية - سانا
    تواصلت لليوم الثالث على التوالي بمحافظة اللاذقية فعاليات مهرجان ربيع المحبة في دورته الأولى بمشاركة واسعة للفعاليات الفنية والثقافية والرياضية.
    وتناول المحور الثقافي القاء محاضرتين الأولى بعنوان (التميز الإداري ومهارات الإبداع) للدكتور نبيل حسن ابو كف والثانية بعنوان (التناغم بين العقل و القلب) للدكتور قيس عبود وهما من جمعية تطوير وتحسين الأداء.
    وركزت محاضرة (أبو كف) حول مقولة أن الانسان هو صاحب المرونة الأعظم في افكاره وسلوكه وأميل إلى السيطرة على حصيلة التفاعل المتبادل داخل النظام موضحا أن المجالات التي يقوم بها المرء في حياته اليومية هي تحديد الاتجاه اولا والتخطيط المتحرك نحو الاتجاه وتنفيذ المهام الموصلة إلى ذلك الاتجاه بينما الوقت
    الذي تستغرقه هذه المجالات هو على التوالي 3 بالمئة و17 بالمئة و8 بالمئة.
    وعرف أبو كف التميز الإداري بأنه القيادة الفاعلة مع القوى البشرية المتطورة والادارة الاستراتيجية اضافة للتقنية المتطورة بالبيئة المحيطة علما أن أهم ركائز المدير المتميز هو التنظيم الفعال والادارة الذاتية لموارده بدءا من الطاقة والوقت والذاكرة واتخاذ القرارات بمهارة مع التميز في التعامل مع الاخرين مضيفا "ان ادارة الجودة الشاملة من التوجهات الأساسية للمؤسسة العصرية كما أن مهارات الاشراف الفعال من المهارات الاساسية للتميز الإداري".
    ولخص المحاضر جملة من النقاط من شأنها تطوير وتحسين اداء المؤسسة اهمها تحديد الخصائص الرئيسية لبيئة العمل الداخلية للمؤسسة بما يساعدها على تحقيق اهدافها ورسالتها اضافة إلى تدعيم الاداء المرتفع للأفراد وتقويم الاداء المنخفض للأخرين وتوفير متطلبات تحسينه والتأكد من المتابعة المستمرة لعناصر بيئة العمل في المؤسسة وتحديد مجالات وسبل تطويرها وتوفير متطلبات دعم العلاقات الايجابية والتواصل المثمر بين المؤسسة والاطراف الخارجية ذات العلاقة بها.
    بدوره أوضح عبود في محاضرته ان سر العلاج العاطفي هو التناغم بين العقل والقلب كونه يعتمد على حقيقة أن الاضطرابات العاطفية هي نتيجة للاختلال الوظيفي في عمل الدماغ العاطفي بسبب تجارب مؤلمة سابقة لا علاقة لها بالحاضر إلا أنها تركت انطباعا لا يمكن إزالته وتبدأ المهمة الرئيسية بإعادة برمجة الدماغ العاطفي بحيث يعود إلى التكيف مع الحاضر بدلا من مواصلة الرد على مواقف من الماضي.
    وعرض عبود حلولا في مجال طب العواطف ابرزها ان يتكلم الاشخاص مع قلوبهم لحل مشاكلهم وأن يتذكروا ذكرياتهم السعيدة فهي تشفي من الامراض والتنفس العميق وحركات العينين التي تخلص من اثار الصدمات والمشاعر المؤلمة مؤكدا ان زيت السمك يغذى الراحة النفسية وان الاسترخاء والتأمل والرياضة كلها تحمى الصحة الجسدية والعقلية.
    وتضمنت الفعاليات عرضا مسرحيا لفرقة طائر الفينيق بعنوان (صناعة أمريكية انتاج خليجي) للمخرج فؤاد معنى في الصالة الرئيسية بالمدينة الرياضية حضره حشد من الجمهور الذى تفاعل بصورة واضحة مع فكرة العمل التي تتناول الأحداث الراهنة والمواقف الدولية المتآمرة على امن سورية وسيادتها بالإضافة إلى حملات التضليل الإعلامي وما تشنه الفضائيات من هجمات عدوانية شرسة اساسها التزييف والكذب والافتراء.
    وأوضح مخرج العمل أن المرحلة الحالية تقتضى العمل على تقديم مسرحيات تتناول الواقع المعاصر لتحليله وكشف كل ابعاده في ظل المخططات العدوانية التي تحاك ضد الشعب السوري بهدف التأكيد على قدرة السوريين ووعيهم العالي لتفنيد كامل المجريات من حولهم وكشف خيوط هذه المؤامرة في إطار فنى جاد يعكس في الوقت نفسه قدرة الفنان السوري على تجسيد المرحلة المعاشة بطرق ابداعية متنوعة.
    واستمر مسرح الهواء الطلق الذى تقيمه جمعية مسرح اسرة الطفل بتقديم عروضه الفنية التي استقطبت مئات الاطفال من زوار المهرجان بالإضافة إلى النشاط المرافق متمثلا بمرسم الهواء الطلق كفعالية نوعية تجتذب الاطفال من سن الخامسة وحتى سن الثانية عشرة اما الفعاليات الرياضية للمهرجان فتضمنت مواصلة فعاليات بطولة لعبة المنقلة الشعبية في صالة المسبح الأولمبي بمدينة الأسد الرياضية.
    وبين المهندس هيثم رجوب رئيس اللجنة المنظمة للعبة ان المنافسات أسفرت عن تأهل 16 لاعبا تم توزيعهم على ثماني مجموعات بالقرعة سيتم في نهاية المنافسات تأهل ثمانية لاعبين لتتواصل البطولة اليوم للتأهل إلى دور الأربعة لاعبين.
    أنا بنت الهاشمي أخت الرجال
    الكاتبة والشاعرة
    الدكتورة نور ضياء الهاشمي السامرائي
يعمل...
X