Announcement

Collapse
No announcement yet.

على مسرح دمر الثقافي أمسية لأوركسترا الموسيقا العربية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • على مسرح دمر الثقافي أمسية لأوركسترا الموسيقا العربية

    أمسية لأوركسترا الموسيقا العربية على مسرح دمر الثقافي
    دمشق- سانا
    أحيت أوركسترا الموسيقا العربية بقيادة جوان قره جولي مساء أمس أمسية موسيقية غنائية على مسرح مجمع دمر الثقافي شارك فيها 18 عازفا و6 كورال قدموا خلالها عددا من المقاطع الغنائية التراثية.
    وقدم العازفون بمرافقة الفنان سومر نجار مقطوعات موسيقية وغنائية منتقاة لأهم المؤلفين الموسيقيين التي اعادت الحاضرين الى زمن التراث العربي والسوري الاصيل فجاء برنامج الحفل منسجماً مع مهارات العازفين وخبرتهم ومنها غزالة من التراث القديم.. بفكر في اللي ناسيني لمحمد عبد الوهاب.. أمانة عليك لكارم محمود.. هيمتني من فاصل اسق العطاش.. إضافة إلى شآم من ألحان سومر نجار وليه يا بنفسج لرياض السنباطي.. وحبيب هو لمحمود داغر ومقطوعة موسيقية من مؤلفات عدنان فتح الله.
    وتخلل الامسية عزف مقطوعة موسيقية لالة الناي مدتها اربع دقائق من التراث السرياني بينما ختم الحفل بمقاطع غنائية كلثومية تفاعل معها الجمهور بشكل لافت وذكرته بعراقة الغناء العربي الكلاسيكي.
    وقال قره جولي مدير الفرقة في تصريح لوكالة سانا إن فرقة الاوركسترا السورية للموسيقا العربية تأسست عام 2007 وهي تتبع لوزارة الثقافة - مديرية المسارح والموسيقا تضم مجموعة من أهم العازفين السوريين وتهدف إلى تقديم التراث الموسيقي العربي والسوري والعمل على حفظ التراث الموسيقي السوري من كافة المحافظات اضافة الى دعم اعضاء الفرقة من موسيقيين ومؤلفين وعازفين لإيصال أصواتهم إلى الجمهور.
    وأضاف مدير الفرقة أن الهدف من تقديم هذه الأمسية هو إحياء التراث السوري المتنوع الذي يعود إلى آلاف السنين وتذكير الجمهور به.
    حضر الأمسية الدكتور رياض عصمت وزير الثقافة وحشد من المهتمين.
Working...
X