إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ورشة عمل في الحسكة عن مخاطر الانترنت على الأطفال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ورشة عمل في الحسكة عن مخاطر الانترنت على الأطفال

    مخاطر الانترنت على الأطفال ضمن ورشة عمل في الحسكة

    الحسكة - سانا
    افتتحت أمس في الحاضنة العلمية لفرع منظمة طلائع البعث في الحسكة ورشة عمل حول مخاطر الانترنت على الأطفال وذلك بالتعاون مع وزارات التربية والاتصالات والإدارة المحلية والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية والهيئة السورية لشؤون الأسرة.
    وأوضح الدكتور مهيب النقري عضو مجلس إدارة الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية أن الهدف من الورشة دراسة تأثير الشبكة العنكبوتية على الأطفال وخصوصاً من الأعمار الصغيرة والمتوسطة على اعتبار أن دور الجمعية يأتي في إطار الإرشاد والتوعية بكيفية استخدام الأطفال للانترنت وولوجهم الآمن له وضمان عدم تأثرهم السلبي بما تتضمنه بعض المواقع.
    بدوره بين حسين إبراهيم أمين سر الفريق الوطني للمحتوى العربي أن محاور الورشة تركز على الاستخدامات الإيجابية للانترنت والقضايا التي تسهم في تحصين الطفل والنأي به عن المخاطر التي قد تطوله جراء الولوج إلى الشبكات الاجتماعية دون وعي مسبق أو رقابة ترشده للطريق الصحيح.
    وتطرق إبراهيم في محاضرة له إلى موضوعات الملكية الوطنية للأطفال وهو ما ينسجم مع الطروحات العالمية في هذا الخصوص مثل التي تقدمها المكتبة الرقمية العالمية للأطفال مشيرا إلى أن كل الدعوات تتمحور في النهاية حول كيفية الحفاظ على سلامة الأطفال من التأثير السلبي لاستخدامات الانترنت.
    من جانبه أكد وضاح سواس رئيس مكتب التقانة والمعلوماتية في قيادة منظمة طلائع البعث أنه سيتم خلال الورشة وضع أولويات حول كيفية حماية الأطفال من سوء استخدام الانترنت وألعاب الشبكة التي يصب قسم كبير منها في خانة الألعاب العدائية والمؤذية داعيا إلى التشاركية مع فئات المجتمع المحلي عبر استهداف مديري المدارس في حلقة التعليم الأساسي إضافة إلى بعض أصحاب مقاهي الانترنت وبعض أسر الطلاب للوقوف على مشاهداتهم ومقترحاتهم للاستفادة المثلى من شبكة الانترنت.
    وطالب السواس بضرورة أن تمارس الجهات الرقابية دورها على صالات الانترنت لضمان حسن استخدام الأطفال الآمن للشبكة العنكبوتية مع التركيز على دور الأهل في مراقبتهم ومساعدتهم في اختيار المواقع الإيجابية والعلمية التي تنمي مهاراتهم وتحسن مداركهم.
    وبينت تيودورة مراد أمين فرع الطلائع في الحسكة أن الورشة خطوة أولى لانطلاقة طويلة الأمد لحماية الأطفال من مضار المواقع السلبية في الانترنت حيث تركز محاورها على مخاطر سوء استخدام الانترنت من قبل الأطفال وأخطار المؤثرات العقلية على الفرد موضحة أن فعاليات اليوم الثاني تتضمن محاضرة تحت عنوان الانترنت وخطر الشبكات الاجتماعية على الأطفال والعنف في جرائم الانترنت.
    يشارك في الورشة التي تستمر يومين نحو 70 من المهتمين بالانترنت والمعلومات.

يعمل...
X