إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ينطلق ملتقى دبي للشعر الشعبي أول فبراير

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ينطلق ملتقى دبي للشعر الشعبي أول فبراير



    ملتقى دبي للشعر الشعبي ينطلق أول فبراير
    دبي - “الخليج”:
    عقد صباح أمس في مكتب سمو ولي عهد دبي في ند الشبا في دبي مؤتمر صحفي أعلن فيه عن فعاليات الدورة الحادية عشرة لملتقى دبي للشعر الشعبي، التي تنطلق ما بين 1 حتى 4 فبراير المقبل في مركز دبي التجاري العالمي ويرعاها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي .
    حضر المؤتمر ماجد عبدالرحمن المنسق العام للملتقى، والشعراء: حسن المزروعي وخالد بن غريب رئيس لجنة الفعاليات التراثية ممثل دائرة السياحة في دبي، وجاسم الجسمي، ومروان المهيري، وبدر البنا، وزاهر جبار، وراشد خلفان .
    بداية عبّر ماجد عبدالرحمن عن سعادته بانعقاد الدورة الجديدة التي تؤرخ بداية انطلاقها لحلول السنة الثانية على تتويج سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم منصب ولي عهد إمارة دبي .
    ويشارك في الدورة الجديدة شعراء من دول مجلس التعاون الخليجي على مدار ثلاثة أيام ففي اليوم الأول يشارك ثلاثة شعراء هم: علي بن سالم الكعبي “الإمارات”، وسعد علوش “الكويت”، ولافي الغيداني “السعودية”، كما يشارك في اليوم الثاني ثلاثة شعراء أيضاً هم: محمد المر بالعبد “الإمارات”، وعبد الله علوش “الكويت”، وفلاح القرقاح “السعودية”، أما اليوم الثالث والأخير فيشارك فيه أربعة شعراء هم: سعد مرزوق الحبابي “الإمارات”، وتركي الديحاني “الكويت”، وسعد الخلاوي “السعودية”، وشبيب عرار النعيمي “قطر” .
    وأكد ماجد عبدالرحمن حرص ولي عهد دبي على إشراك أصوات جديدة في هذا الملتقى ممن يطرحون رؤى جديدة في مستوى القصيدة النبطية، وقال إن ملتقى دبي للشعر الشعبي يعنى دائماً بتقديم شعراء لهم بصمتهم المميزة في هذا الشأن . موضحاً أن الدورة الجديدة للملتقى قد وضعت شرطاً مهماً للمشاركات أبرزها أن تكون القصائد الملقاة في الملتقى جديدة وأن تحمل هماً إنسانياً واجتماعياً .
    وعبر ماجد عبدالرحمن عن سعادته بمشاركة شاعر إماراتي معروف في فعاليات هذه الدورة وهو علي بن سالم الكعبي لما عرف عنه من تجويد وبراعة يعرفها الوسط الأدبي والشعري في الإمارات والخليج العربي .
    وفي معرض إجابته عن أسئلة الصحافيين أوضح ماجد عبدالرحمن أن هناك مطلق الحرية للشعراء المشاركين في اختيار موضوع القصيدة المشاركة، وأن اللجنة التنظيمية للملتقى تفكر في المستقبل في اشراك شاعرات في فعاليات الملتقى .
    وحول ما إذا كانت هذه الدورة تحمل مفاجآت على غرار غيرها من الدورات السابقة أوضح ماجد عبدالرحمن أن الدورات السابقة للملتقى كثيراً ما كانت تحصل فيها مفاجآت كأن يصعد سمو ولي عهد دبي منصة المهرجان ويلقي قصيدة جديدة وهي من المناسبات السارة التي تؤكد حرص سمو ولي عهد دبي على دعم الملتقى وتجويده والإبقاء على سمعته رصينة في سياق تأكيد حضور الشعر النبطي، غير أن اللجنة التنظيمية للملتقى لا تستطيع البت الآن في تأكيد مشاركة سمو ولي عهد دبي في المهرجان .


يعمل...
X