إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يحصد «ذي آرتيست» 3 جوائز «غولدن غلوب»

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يحصد «ذي آرتيست» 3 جوائز «غولدن غلوب»

    «ذي آرتيست» يحصد 3 جوائز «غولدن غلوب»





    ميريل ستريب بعد تسلمها الجائزة (رويترز).




    بيفرلي هيلز - أ ف ب - كان الفيلم الفرنسي «ذي آرتيست» الفائز الأكبر مساء الأحد في الدورة الـ69 من حفل توزيع جوائز «غولدن غلوب»، فحصد ثلاث جوائز أبرزها جائزتا أفضل فيلم كوميدي وأفضل ممثل في فيلم كوميدي، ما يجعل توقع جوائز الأوسكار، بعد شهر ونصف، أسهل.
    وقال المخرج ميشال هازنافيشيوس رافعاً جائزته: «كنا نعرف أنه فيلم يليق بالمهرجانات، فيلم سينال إعجاب النقاد، لكننا لم نتوقع هذا». وتعتبر هذه المرة الأولى التي يفوز فيها فيلم فرنسي بجائزة «غولدن غلوب» عن فئة أفضل فيلم كوميدي.
    وقبل دقائق قليلة، كان جان دوجاردان قد تسلم جائزة أفضل ممثل في فيلم كوميدي، وضمها إلى جائزة أفضل ممثل التي فاز بها في مهرجان «كان» الأخير. وخلف دوجاردان بالتالي مواطنه الممثل جيرار دوبارديو الذي فاز العام 1991 بجائزة «غولدن غلوب» لأفضل ممثل عن فيلم «غرين كارد».
    ويحكي «ذي آرتيست» قصة جورج فالنتان (جان دوجاردان)، وهو نجم سينمائي يصبح طي النسيان لأنه لم ينخرط في السينما الناطقة، وكذلك قصة المصير المختلف الذي تلقاه الممثلة الشابة بيبي ميلر (بيرينيس بيجو) المعجبة به، كما فاز الفيلم بجائزة أفضل موسيقى أصلية من توقيع لودوفيك بورك. لكنه فشل في فئات أخرى رشّح لها، وهي الإخراج، والسيناريو، وأفضل ممثلة في دور ثانوي.
    وشارك في الحفلة التي تضمنت مأدبة عشاء في فندق بيفرلي هيلتون في بيفرلي هيلز، فنانون بارزون مثل براد بيت وأنجيلينا جولي وستيفن سبيلبرغ وشارليز ثيرون وجورج كلوني وجودي فوستر وغلين كلوز وجوليان مور ومادونا وليوناردو ديكابريو.
    وفازت ميريل ستريب بجائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي عن دورها في «ذي آيرون ليدي»، وجورج كلوني بجائزة أفضل ممثل في فيلم درامي عن دوره في «ذي ديسندنتس»، وميشيل ويليامس بجائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي عن دورها في «ماي ويك ويذ مارلين».
    أما جائزة أفضل فيلم درامي فقد ذهبت إلى فيلم «ذي ديسندنتس» (الأحفاد) للمخرج ألكسندر باين، فيما قدمت جائزة أفضل مخرج إلى مارتن سكورسيزي عن فيلمه الثلاثي الأبعاد «هوغو»، علماً أنها المرة الثالثة التي يفوز فيها بجائزة «غولدن غلوب» عن فئة الإخراج. فيما فاز وودي آلن بجائزة أفضل سيناريو، ونال الفيلم الإيراني «انفصال» جائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية.
يعمل...
X