إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يفوز أمين معلوف الروائي اللبناني بجائزة العويس للإنجاز الثقافي والعلمي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يفوز أمين معلوف الروائي اللبناني بجائزة العويس للإنجاز الثقافي والعلمي

    أمين معلوف يفوز بجائزة العويس للإنجاز الثقافي والعلمي


    دبي - «الحياة»


    اختارت مؤسـسة سلطـان الـعـويس الـثـقـافية الروائـي والكاتب اللبناني أمـيـن معلوف لتمنحه أرقى جوائزها وهي جائزة الإنجاز الثقافي والعلمي للدورة الثانية عشرة (2010 ـ 2011).
    وصرح الكاتب عبد الحميد أحمد الأمين العام للمؤسسة أن مجلس أمناء المؤسسة بعد مداولات واجتماعات عدة قرر منح أمين معلوف الجائزة التي تبلغ قيمتها 120 ألف دولار، لينضم بذلك إلى نادي الفائزين.
    وأضاف الأمين العام: «أن أمين معلوف يمثل ذاكرة خصبة كرّسها طيلة أربعة عقود لتعريف العالم بجوانب مهمة من تاريخ الشرق، وعلى وجه الخصوص تاريخ العرب والمسلمين، وقد جاء كل ذلك في أعماله الروائية التي امتازت بالبحث في التاريخ وسلاسة السرد، وقوة الحبكة، وأصالة الإبداع، مما ساهم في الكشف عن أحداث وشخصيات وصراعات شهدتها منطقة الشرق العربي والإسلامي، وكان لها حضورها وتأثيرها في الغرب. كما شكل إبداعه همزة وصل ربطت الشرق بالغرب».
    وأشار عبد الحميد أحمد إلى «أن أمين معلوف يوجه خطابه إلى القارئ العادي وهو ما ساهم في رواجه بين القراء حول العالم وبمختلف اللغات، فقد أعاد الاعتبار لكثير من الحقائق في هذا التاريخ، كل ذلك من خلال عمل دؤوب في البحث والتقصي ومثابرة لا تكل في التعبير عن رؤاه لهذه الأحداث والشخصيات التي عبر عنها في مجمل أعماله».
    وقال عبد الحميد أحمد أن أعمالاً مثل (الحروب الصليبية) و(ليون الأفريقي) و(سمرقند) و(حدائق النور) و(صخرة طانيوس) وغيرها من كتب أمين معلوف جعلته جديراً بجائزة الإنجاز الثقافي والعلمي للدورة الحالية.
    واختتم الأمين العام لمؤسسة العويس الثقافية تصريحه بتوجيه التهنئة لأمين معلوف على فوزه بهذه الجائزة متمنياً له استمرار العطاء ومواصـلة طريقه الابداعي لخدمة الثقافة العربية.
    وهذه الجائزة فاز بها سابقاً أسماء عربية كبيرة مثل: ادوارد سعيد، أدونيس، الجواهري، محمود درويش وسواهم.
يعمل...
X