إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طلال نجار أقوى رجل بآسيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طلال نجار أقوى رجل بآسيا

    حصل على أكثر من خمسين ميدالية ما بين ذهبية وفضية وبرونزية، استحق بجدارة لقب أقوى رجل في آسيا،

    رافعا اسم بلده سورية عاليا، في أكبر المحافل الرياضية العالمية.عاش أعواماً ذهبية من العطاءات والانتصارات المتتالية، عمل ولا يزال إلى اليوم يعمل ويساهم في تنشئة أجيال من الأبطال الرياضيين المتميزين
    عن بداياته: «بدأت بممارسة الرياضة سنة /1969/ في نادي "المضرية" في "حمص"، والذي كان مختصاً بألعاب القوى والمصارعة والأثقال وبناء الأجسام. في البداية لعبت لمدة عام في بناء الأجسام، ثم انتقلت للعبة رفع الأثقال التي كنت أهواها منذ طفولتي، وأمارسها إلى حد ما في المنزل، حيث صنعت من البيتون ما يشبه الأثقال أمارس هوايتي من خلالها».
    وتابع يقول: «من بداية ممارستي لعبة رفع الأثقال في نادي المضرية مثلت محافظة "حمص" وأحرزت في العام /1973/ بطولة الجمهورية بالوزن الثقيل، وبدأت بعدها تتالى البطولات المحلية والخارجية حيث أحرزت في العام /1974/ على المركز الأول في البطولة العربية بـ"بيروت"، وحصدت ثلاث ميداليات ذهبية في الخطف والنتر والمجموع. وفي العام التالي /1975/ التحقت بخدمة العلم بعد إحرازي المركز الأول في بطولة الجمهورية.
    وفي العام الذي تلاه أحرزت بطولة الدورة العربية الخامسة التي أقيمت بـ"دمشق"، وحصدت ثلاث ميداليات ذهبية، وفي عام /1977/ أحرزت بطولة الجمهورية، وفي عام /1978/ أحرزت المركز الأول في البطولة العربية بليبيا، وحصدت ثلاث ميداليات ذهبية، وفي نفس هذا العام شاركت ببطولة العالم العسكرية وأحرزت المركز الثاني وحصدت ثلاث ميداليات فضية، وشاركت أيضاً بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة ببانكوك وحصدت ميداليتين ذهبيتين في الخطف وفي المجموع».
    وعن انتقال للعب وفق الوزن فوق الثقيل والبطولات التي شارك فيها، تحدث "النجار" قائلاً: «في عام /1979/ انتقلت لوزن فوق الثقيل وحصلت على المركز الأول ببطولة البحر المتوسط وحصدت ثلاث ذهبيات، وفي هذه الفترة نظمنا لقاء دولياً مع المنتخب البلغاري في "دمشق" وحققت رقماً قياسياً عربياً وآسيوياً ومتوسطياً فسجلت رقم (مئتين ونصف) كيلو غرام في رفعة النتر، متقدماً نصف كغ عن رقم الرباع المصري "سيد عبد الرزاق".
    وفي عام /1980/ شاركت في أولمبياد "موسكو" وأحرز المركز الثامن على العالم، وحققت أرقاماً قياسية عربية وآسيوية ومتوسطية جديدة، وعلى أساسها تمت دعوتي في العام الذي تلاه إلى بطولة آسيا في مدينة "ناغويا" باليابان، فأحرزت المركز الأول وحصلت على ثلاث ذهبيات».
    وأضاف: «وبعد عودتي إلى الوطن قابلني الرئيس الراحل "حافظ الأسد" وكرمني أفضل تكريم، ومنحني اللقاء به دفعاً كبيراً وتشجيعاً لتحقيق المزيد من الألقاب. فشاركت في عام /1982/ بدورة الألعاب الآسيوية في "نيودلهي" بالهند وأحرزت ميداليتين ذهبيتين وواحدة برونزية، حينها نلت لقب أقوى رجل في آسيا من خلال إذاعة سكرتير الاتحاد الآسيوي لذلك عند انتهاء البطولة.
    وتكررت مقابلتي للسيد الرئيس في عام /1983/ مع التشجيع المعنوي والمادي، بعد إحرازي البطولة الآسيوية بـ"دمشق" وحصولي على ثلاث ميداليات ذهبية، وكذلك بطولة الدورة الإسلامية في "طهران"، تلتها دورة البحر المتوسط في المغرب وأحرزت ميدالية ذهبية وأخرى برونزية.
    وفي عام /1985/ أحرزت بطولة الدورة العربية السادسة التي أقيمت في المغرب، وحصدت ثلاث ميداليات ذهبية، بالإضافة إلى بطولة الجمهورية، وكذلك حصلت بنفس العام على ثلاث ميداليات فضية في دورة "عمر المختار" الدولية في ليبيا، شاركت فيها مجموعة من الفرق العالمية القوية بلعبة رفع الأثقال. وتكرر حصولي في نفس البطولة على ثلاث ميداليات فضية أخرى في السنة التي تلتها /1986/، كما حصلت بنفس العام على المركز الأول وثلاث ذهبيات في البطولة العربية في "دمشق"، وكذلك ثلاث ذهبيات في بطولة دولية أقيمت بمدينة "أنطاليا" في تركيا».
    عبير
    :p

  • #2
    رد: طلال نجار أقوى رجل بآسيا

    شكرا لك ...

    فعلا هو بطل من الابطال الكثر لدينا
    وفقك الله ورعاك

    تعليق


    • #3
      رد: طلال نجار أقوى رجل بآسيا

      شكرا لك يا عبير انك متميزة جدا باختياراتك!!

      تعليق

      يعمل...
      X