إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأزمة متصاعدة بصندوق النقد وتوقعات قاتمة للاقتصاد العالمي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأزمة متصاعدة بصندوق النقد وتوقعات قاتمة للاقتصاد العالمي

    صندوق النقد

    توقعات قاتمة للاقتصاد العالمي .. الأزمة متصاعدة


    كريستين لاجارد

    واشنطن - رويترز:
    ذكرت كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي أمس، أن التوقعات للاقتصاد العالمي ''قاتمة إلى حد بعيد''، وستحتاج إلى إجراءات تتخذها جميع الدول بدءا بالدول في أوروبا لتفادي أزمة متصاعدة تحمل في طياتها مخاطر كساد عالمي.
    وقالت لاجارد في تعليقات أدلت بها في وزارة الخارجية الأمريكية ''توقعات الاقتصاد العالمي في الوقت الراهن ليست وردية، بل هي قاتمة إلى حد بعيد، لا يوجد اقتصاد في العالم سواء الدول المنخفضة الدخل أو الأسواق الناشئة أو الدول المتوسطة الدخل أو الاقتصادات المتطورة العملاقة ستكون في حصانة من الأزمة التي نرى أنها ليس فقط تتداعى بل تتصاعد''. وأضافت ''إنها ليست أزمة ستحلها مجموعة من الدول تتخذ إجراءات، الأمل معقود على أن يأتي حل الأزمة من جميع الدول وجميع المناطق وجميع فئات الدول بأن تتخذ كلها إجراءات فعلا''.
    وأشارت لاجارد إلى بعض الجوانب المضيئة نسبيا في اقتصادات آسيا وأمريكا اللاتينية التي قالت إنها أخذت خطوات بمساعدة صندوق النقد الدولي خلال أزماتها في الثمانينات والتسعينات لمعالجة الضعف في نظمها المصرفية والأطر التنظيمية في القطاع المالي. وأضافت ''كل تلك التحديات التي واجهتها في أيام الأزمة الآسيوية وأزمة أمريكا اللاتينية أفادتها كثيرا الآن''. وقالت لاجارد إنه يتعين على قادة الاقتصاد العالمي الآن تطبيق منهج كلي لمعالجة نقاط الضعف الرئيسية كتلك التي كشفت عنها أزمة الديون الحالية في منطقة اليورو.
يعمل...
X