إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ليس إيفاد الأساتذة للخارج هو الحل بل البحث العلمي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ليس إيفاد الأساتذة للخارج هو الحل بل البحث العلمي


    طلال أبوغزالة : البحث العلمي
    في الجامعات وليس عبر إيفاد أساتذة للخارج
    قال رئيس المنظمة العربية لشبكات البحث العلمي والتعليم الدكتور طلال أبو غزالة، إن البحث العلمي يجب أن يقام في مختبرات الجامعات وليس عبر ايفاد أساتذة جامعيين إلى الخارج .
    وأكد في مؤتمر صحفي عقده الإثنين بمناسبة إنعقاد الملتقى الدولي الأول للربط التقني للبنى التحتية الإلكترونية العربية في إطار البنى العالمية خلال الفترة من 12-14 "الجاري" أن "البحث العلمي هو لصنع المعرفة وهي التي ستقود لصنع الثروة " .
    وأضاف أن "الملتقى هو اجتماع تقني فريد من نوعه" .
    ورأى أن "ما يزدهر به العالم الآن هو الإختراعات المعرفية وهي التي تحكم العالم "
    وأضاف الدكتور طلال أبو غزالة أن " البحث العلمي يحتاج إلى توعية وثقافة وهو بيئة للشباب " ، ... داعيا إلى "إتاحة الفرصة لهذه الشريحة لإجراء الأبحاث العلمية "
    وقال أن "صنع الثروة هو صنع المعرفة ، وصنع المعرفة يتم من خلال البحث العلمي
    وتابع "ولذلك نحن في الوطن العربي متخلفون بالبحث العلمي " .
    وأشار إلى أن "الدول العربية تعد من أضعف دول العالم في البحث العلمي " .
    وأضاف أن "0,25% من الناتج القومي للدول العربية يصرف على البحث العلمي "
    ودعا الدكتور طلال أبو غزالة إلى "إتاحة الفرصة للشباب العربي لإجراء الأبحاث العلمية " ، ... مؤكدا أن "الجينات العربية ليست أقل من جينات الآخرين في الغرب"
    وقال رئيس المنظمة العربية لشبكات البحث العلمي والتعليم أن "الملتقى الدولي الأول للربط التقني للبنى التحتية الإلكترونية العربية في إطار البنى العالمية يهدف الى تعزيز فرص التعاون مع شبكات البحث والتعليم بالدول العربية وأوروبا وأميركا وإطلاق المرحلة الثالثة من مشروع الشبكة الأورومتوسطية وتوسيع إطار المشاركة الفعالة لربط البنى التحتية الإلكترونية العربية للمنظمة العربية ومنظمات البحث والتعليم".
    وسيعقد بالتزامن مع الملتقى الإجتماع الرابع للشبكة الاورومتوسطية للبحث والتعليم ، والإجتماع الدوري لمستخدمي الشبكة الأميركية للبحث والتعليم في الشرق الأوسط ، والإجتماع الأول للمنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم.
    وأكد الدكتور طلال أبوغزالة أن هذا الملتقى هو الأول من نوعه على مستوى المنطقة العربية وعلى مستوى العالم من حيث الجهات التي ستحضره خاصة تلك التي تعنى بشكل مباشر في البنية التحتية العلمية في أهم مناطق العالم، مما يجعله فرصة مميزة للباحثين العرب والقائمين على تطوير البنية التحتية العلمية في العالم العربي للاستفادة من هذا التجمع من الباحثين والأكاديميين والفنيين والمتخصصين والخبراء في هذه المجالات
يعمل...
X