إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فكرة عن روايات مترجمة 7 ( أرجوك اعتنِ بأمي - رجل النظام البوليسي Child 44 - لغز ضحايا ستونهنج The Stonehenge Legacy )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فكرة عن روايات مترجمة 7 ( أرجوك اعتنِ بأمي - رجل النظام البوليسي Child 44 - لغز ضحايا ستونهنج The Stonehenge Legacy )

    فكرة عن روايات مترجمة 7

    ( أرجوك اعتنِ بأمي - رجل النظام البوليسي Child 44 - لغز ضحايا ستونهنج The Stonehenge Legacy )



    تأليف: توم روب سميث
    ترجمة: مروان سعد الدين
    "رجل الدولة البوليسي Child 44" هي باكورة أعمال الكاتب الإنكليزي "توم روب سميث" الروائية الصادرة عن الدار العربية للعلوم ناشرون، نقلها إلى العربية "مروان سعد الدين". وفي هذا العمل ينقلنا "توم روب سميث" إلى أجواء الحقبة الستالينية في الاتحاد السوفيتي، حيث لا جرائم تحدث، لكن، بالرغم من ذلك، يعيش الملايين خائفين، فمجرّد الاشتباه في عدم الولاء للدولة، وقول الكلمة الخطأ في الوقت الخطأ، يمكن أن يرسلا شخصاً بريئاً إلى حتفه. يظن الضابط "ليودميدوف"، بطل الحرب المثالي، أنه يبني مجتمعاً نموذجياً. لكن، وبعد أن يشهد استجواب رجل بريء، يبدأ ولاؤه بالتذبذب، وعندما يؤمر بالتحقيق في أمرٍ يخصّ زوجته يضطر ليو إلى اختيار الجهة التي يميل إليها قلبه حقاً. ثم يحدث المستحيل، هناك مجرم طليق، يقتل كما يشاء، فتتحطم كل معتقدات ليو، الذي يدينه أعداؤه ويُنفى من وطنه، ولا يقف أحد إلى جانبه سوى زوجته ريزا، فيخاطر بكل شيء للعثور على المجرم الذي لا يعترف النظام حتى بوجوده. في أثناء هروبه وبحثه، سرعان ما يكتشف ليو أن الخطر الذي يواجهه ليس من القاتل الذي يحاول اعتقاله، وإنما النظام البوليسي الذي يحاول حمايته! قالوا عن الرواية: "الرواية الأشد بلاغة وذكاء وتشويقاً حول الوقائع المثيرة للحرب الباردة، منذ أن صدرت رواية حديقة غوركي لمارتن كروز سميث". – كايت ساوندرز، صحيفة التايمز




    تأليف: سام كريستر
    ترجمة: زينة إدريس
    عن الدار العربية للعلوم ناشرون صدرت الطبعة العربية لرواية "لغز ضحايا ستونهنج The Stonehenge Legacy" بعد أن ترجمت إلى 33 لغة في العالم. جاءت الرواية من تأليف "سام كريستر “Sam Christer” ومن ترجمة "زينة إدريس" ومراجعة وتحرير مركز التعريب والبرمجة. "قبل ثمانية أيام من بداية الصيف، يتمّ نحر رجل في طقوس مرعبة أمام حشد من الرجال المرتدين العباءات، ليُقدَّم قرباناً عند نصب ستونهنج الأثري بمقاطعة ويلتشر جنوب غرب إنكلترا. بعد ساعات، يُقْدِم أحد أهمّ صيّادي الكنوز في العالم على الانتحار في قصره الريفي، تاركاً لابنه، عالِم الآثار الشاب غيديون تشيس، رسالة مشفّرة... بالتعاون مع شرطيّة جريئة من ويلتشر، سرعان ما يكتشف وجود طائفة سرية دولية كرّست نفسها منذ آلاف السنين لستونهنج. وتحت قيادة زعيم جديد، بالغ القسوة وواسع النفوذ، تعمد الطائفة إلى تقديم قرابين بشرية ضمن طقوس مخيفة لكشف لغز أحجار الهيكل". "لغز ضحايا ستونهنج" رواية مذهلة عن أكثر الأماكن غموضاً في العالم. فبالرغم من قرون من البحث، لم يعثر العلماء على جواب حاسم عن السؤال الكبير: لماذا بُني ستونهنج؟



    تأليف: كيونغ سوك شين
    ترجمة: تشاي يونغ كيم - أفنان محمد سعد الدين

    "بعد أن اختفت أمنا، أدركت أن هناك تفسيراً لكل شيء. لقد كان في وسعي أن أفعل كل ما أرادتني أن أفعله. إنها أمور غير مهمة، ولكنني الآن لا أدري لماذا تعمدت إزعاجها. لن أسافر بالطائرة إلى أي مكان بعد الآن". هكذا كان لسان حال أحد الأبناء الخمسة الذين انقلبت حياتهم رأساً على عقب بعد أن اختفت، الأم فجأة. في تلك اللحظة فقط، أصبحت الأم حاضرة في حياتهم، بعد أن كانت غائبة. وكأنهم يستطيعون مدَّ أيديهم إليها ولمسها.. ولكن هيهات أن يعود الزمن إلى الوراء.. "أرجوك اعتنِ بأمي" رواية تدور أحداثها حول فقدان أم في محطة سول لقطار الأنفاق، بعد أن سبقها زوجها مخلفاً إياها خارج القطار. في ذاك اليوم، ذكرى ميلاد كلّ من الزوجين، تبدلت حال حياة أفراد العائلة، وبدأ الندم يدب في أوصالهم، فبدأت مسيرة البحث عن الأم المفقودة، الأم التي ضحّت بنفسها جسداً وروحاً لإسعاد الآخرين. إن هذه الأم واحدة، لكنها اختفت رويداً.. رويداً بعد أن نسيت فرحة وجودها وطفولتها وشبابها وأحلامها؛ إنها المرأة التي لم يُثر شيء دهشتها طوال حياتها، تلك المرأة التي أمضت حياتها مضحية بكل شيء حتى اليوم الذي اختفت فيه... فهل سيجدها أولادها؟ هل ستعود إلى زوجها؟ أصبحوا الآن يعترفون بأخطائهم حيالها، فهل يا ترى إن عادت، عدّلوا من طريقة تعاملهم معها؟ فأين هي؟؟
يعمل...
X