إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ستعمل منطقة اليورو على زيادة موارد «صندوق النقد»

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ستعمل منطقة اليورو على زيادة موارد «صندوق النقد»

    منطقة اليورو ستعمل على زيادة موارد «صندوق النقد»

    بروكسل - أ ف ب
    أعلن رئيس مجموعة «يوروغروب»، جان كلود يونكر، أن وزراء مال منطقة اليورو سيعملون «سريعاً» على زيادة موارد صندوق النقد الدولي ليتمكن من مساعدة أوروبا في مواجهة أزمة الديون في شكل أفضل.
    وقال يونكر، في مؤتمر صحافي إثر اجتماع لوزراء مجموعة «يوروغروب» في بروكسل «توافقنا على أن نبحث سريعاً في زيادة موارد صندوق النقد الدولي عبر قروض ثنائية».
    وأضاف أن الهدف هو أن تكون قدرة الإقراض لدى صندوق النقد «قادرة على ملائمة القدرة الجديدة لصندوق الإنقاذ المالي لمنطقة اليورو» وأن «يتمكّن من التعاون معه في شكل اكبر».
    وأوضح المفوض الأوروبي للشئون الاقتصادية والنقدية، أولي رين، أن هذه القروض الثنائية لصندوق النقد ستقوم بها دول منطقة اليورو، لافتاً إلى انه من غير المقرر حتى الآن أن تنضم مؤسسة أوروبية بصفتها الذاتية إلى هذا الجهد.
    وقال: «حتى الآن، لم ألاحظ استعداد أي مؤسسة أوروبية للمساهمة في قروض ثنائية» لصندوق النقد الدولي.
    لكن منطقة اليورو تناقش خيار قيام البنك المركزي الأوروبي بإقراض صندوق النقد لتعزيز قدرته على مساعدة الدول التي تعاني صعوبات في منطقة اليورو في مواجهة انتشار أزمة الديون.
    ولمح العديد من وزراء المال مساء أمس الأول الثلثاء (29 نوفمبر/تشرين الثاني 2011) إلى هذا الأمر؛ لكنهم أوضحوا أن البنك المركزي مستقل وعليه أن يتخذ هذا القرار بمفرده.
    وقال وزير المال البلجيكي، ديدييه رايندرز، إثر الاجتماع إن دور البنك المركزي الأوروبي «هو قيد النقاش، وكذلك دور صندوق النقد الدولي» بحيث «يستطيعان ربما أداء دورأكبر»

    صحيفة الوسط البحرينية
يعمل...
X