إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في الغاب تنفيذ 440 شبكة ري حديث منذ بداية العام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في الغاب تنفيذ 440 شبكة ري حديث منذ بداية العام

    تنفيذ 440 شبكة ري حديث في الغاب منذ بداية العام


    حماة - سانا
    منح فرع المشروع الوطني للتحول إلى الري الحديث في منطقة الغاب بمحافظة حماة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية تشرين الأول الماضي للفلاحين قروضا بقيمة 144 مليون ليرة لتنفيذ440 مشروعا على مساحة 1200 هكتار وفق نظام الري الحديث .
    وأوضح المهندس محمد كريم مدير فرع المشروع أن نظام الري بالرذاذ هو الأكثر انتشاراً في منطقة الغاب حيث تم تنفيذ350 مشروعاً للتحول إلى الري بالرذاذ مقابل 90 مشروعاً للري بالتنقيط منذ بداية العام الجاري مشيراً إلى أن سبب اختيار فلاحي الغاب لطريقة الري بالرذاذ يعود إلى مناسبتها لسقاية معظم المحاصيل وأنواع التربة كما تحمي المزروعات من الصقيع ودرجات الحرارة المرتفعة وتزيد من إنتاجية المحاصيل الزراعية وتوفر أعمال التسوية والحفر وتسهل استخدام الأسمدة وتوزيعها بشكل متجانس.
    ولفت كريم إلى أن المشروع قدم منذ انطلاقته منتصف عام 2007 وحتى نهاية الشهر الماضي للفلاحين قروضاً لتنفيذ950 مشروعاً تم تحويل الأراضي فيها لنظام الري الحديث (التنقيط والرذاذ) تجاوزت تكلفتها الإجمالية 350 مليون ليرة وبمساحة 3700 هكتار مبيناً أنه تم منذ منتصف حزيران الماضي البدء بمنح قروض للفلاحين لتنفيذ شبكات ري حديث على الآبار الارتوازية غير المرخصة.
    يشار إلى أن خطة المشروع الوطني للتحول الى الري الحديث في منطقة الغاب للعام الجاري تبلغ تحويل 1500 هكتار من نظام الري التقليدي إلى نظام الري الحديث.
يعمل...
X