إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وفاة الكاتب اسامة أنور عكاشة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وفاة الكاتب اسامة أنور عكاشة

    بعد صراع طويل مع المرض.. أسامة أنور عكاشة يفارقالحياة
    فقدت الأسرة الأدبية والفنية المصرية أمس أحد أبرز المؤلفين وكتابالسيناريو بوفاة الكاتب والسيناريست الكبير أسامة أنور عكاشة عن عمر ناهز 69 عاماًبعد صراع طويل مع المرض في أحد مستشفيات القاهرة.

    وعكاشة من مواليد محافظةالغربية عام 1941 حصل على ليسانس الآداب قسم دراسات علم نفس والاجتماع عام 1962وعمل فور تخرجه من الجامعة كاختصاصي اجتماعي في مؤسسة لرعاية الأحداث ثم عمل مدرساًلينتقل بعدها للعمل في مجال العلاقات العامة وبعدها في رعاية الشباب بجامعة الأزهرحتى عام 1982 حيث قدم استقالته من العمل الحكومي وتفرغ للكتابة والتأليف.

    قدم عكاشة للتلفزيون أكثر من أربعين مسلسلاً ويمتزج في أعماله الأدبوالفلسفة والسياسة والتاريخ.

    ومن أبرز مسلسلاته الراية البيضا والشهدوالدموع وأرابيسك وزيزنيا وامرأة من زمن الحب وليالي الحلمية التي تعد من أطولالمسلسلات العربية حيث تمتد إلى نحو 150 حلقة في خمسة أجزاء.

    وارتبطت أعمالعكاشة بممثلين بارزين منهم فاتن حمامة في ضمير ابله حكمت ومحمود مرسي في لما التعلبفات ومحمود المليجي في وقال البحر ويحيى الفخراني في أكثر من عمل.

    وقدمعكاشة للسينما أعمالاً مثل كتيبة الإعدام والهجامة وتحت الصفر ودماء على الأسفلتوالأسكندراني وللمسرح أيضاً مثل القانون وسيادته والبحر بيضحك ليه.
    وكان آخرأعمال الكاتب الراحل مسلسل المصراوية الذي أنتج منه الجزءان الأول والثاني فيالعامين الماضيين. وحصل عكاشة خلال مسيرته على العديد منالأوسمة والجوائز أهمها جائزة الدولة للتفوق فى الفنون من المجلس الأعلى للثقافةعام 2002 وجائزة الدولة التقديرية فى الفنون عام 2008.
    عبير
    :p

  • #2
    رد: وفاة الكاتب اسامة أنور عكاشة

    افتقد الفن بحق كاتب كبير برحيل عكاشة...رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه وألهم أهله الصبر والسلوان!!!

    تعليق


    • #3
      رد: وفاة الكاتب اسامة أنور عكاشة

      رحمه الله
      هؤلاء في الذاكرة

      تعليق

      يعمل...
      X