Announcement

Collapse
No announcement yet.

يكتب رسالة اللي عايز يكذب فى 15 دقيقة عبر البريد الإلكتروني

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يكتب رسالة اللي عايز يكذب فى 15 دقيقة عبر البريد الإلكتروني

    "اللي عايز يكذب فى 15 دقيقة "

    يكتب رسالة عبر البريد الإلكتروني




    شات على الإنترنت
    كتبت شيماء جمال

    أكدت دراسة علمية أمريكية بجامعة ماساشوستس، أن الأشخاص فى العادة الطبيعية يميلون إلى الكذب، وذلك من خلال الدردشة الإلكترونية عبر البريد الالكترونى، مقارنةً بالمحادثات المعروفة شخصاً بعينه.

    وأفاد البروفسور فى علم النفس روبرت فلتمان قائد البحث العلمى، أن الإحصائيات التى شملت 110 أزواج من الجنس نفسه من الطلاب الذين دخلوا فى محادثات مدتها 15 دقيقة إما وجهاً لوجه، أو عبر استخدام البريد الإلكترونى أو الرسائل الفورية أكدت على أنواع الكذب متعددة على الرغم من أنها تصدق، وذلك أثناء المحادثة والتواصل مع الآخرين عبر البريد الإلكترونى والرسائل الفورية.

    وتعقيباً على الدراسة، علق الباحثون على أن المسافة التى تفصل بين الأشخاص من جميع أرجاء العالم، فالتواصل عبر البريد الالكترونى لديه مكون آخر وهو "عدم التزامن"، أى عدم التواصل فى الوقت الحقيقى كما فى الرسائل الفورية والمحادثات الفورية، وعدم إظهار حقيقة شخصية، ودل على أن الكذب الأكثر انتشاراً فى رسائل البريد الالكترونى.
    وأوضحت الدراسة أن عدم التزامن فيما يخص البريد الإلكترونى يجعل المستخدمين يشعرون ارتباط أقل مع متلقى الرسالة الذى لن يرد فوراً عليها بل سيتأخر فى الرد مستقبلا.ً
Working...
X