إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصائح للعيد بلا مشاكل صحية - اختصاصية التغذية غادة أبو شريعة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نصائح للعيد بلا مشاكل صحية - اختصاصية التغذية غادة أبو شريعة


    توصيات للاستمتاع بالعيد دون مشاكل صحية

    تقدم اختصاصية التغذية غادة أبو شريعة
    عدة توصيات إلى بعض الحالات المرضية:

    مرضى قرحة المعدة و المريء: لا بد أن يتجنبوا تناول وجبات كبيرة ودسمة، مع الإقلال قدر المستطاع من كمية الحلويات. كما يفضل أن يقسموا وجباتهم إلى وجبات صغيرة، والابتعاد عن تناول الأطعمة الحارة التي تحتوي على الكثير من البهارات والمقليات والصلصات والمشروبات الغنية بالكافيين مثل الكولا والشاي والقهوة والشوكولاته.

    مرضى السكري: عليهم تجنب تناول الحلويات والنشويات لأن الإكثار منها يؤدي إلى ارتفاع في مستوى سكر الدم. ومن الأفضل توزيع وجباتهم من 5 إلى 6 وجبات صغيرة تكون غنية بالألياف كاستبدال الخبز الأبيض بالأسمر وتناول السلطة وممارسة الرياضة يوميا.

    مرضى القلب: النصيحة هي الإقلال من الأطعمة المالحة والدسمة الغنية بالدهون وتجنب تناول وجبات كبيرة يمكن أن ترهق القلب. مع توزيع الوجبات اليومية والإقلال من المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

    مرضى ارتفاع ضغط الدم والكلى: الإقلال كذلك من الأطعمة التي تحتوي على الملح والدهون مثل المكسرات المالحة والمخللات والأجبان والمعلبات واللحوم المدخنة. والإكثار من شرب الماء، حيث إنه يخفف من ضغط الدم المرتفع ويحمي نسيج الكلى من الأثر السلبي للضغط المرتفع.

    مرضى السمنة: عدم الإفراط في تناول الحلويات والأطعمة الدسمة وتخصيص جزء من اليوم لممارسة أي نشاط رياضي مناسب وعدم الخمول الذي يؤدي إلى البدانة والسمنة.

يعمل...
X