إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فاكهة الموز النيئة الوحيدة التي تؤكل بكل الحالات المرضية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فاكهة الموز النيئة الوحيدة التي تؤكل بكل الحالات المرضية

    فوائد الموز, د . راتب النابلسي...

    في بعض البلاد النامية تستورد أدوية بشرة ثمانية أمثال حاجتها ، وهناك ضعف ثقافة بالتغذية كبير ،
    وقع تحت يدي بحث عن فاكهة الموز ، والموز متوافر والحمد لله ، كان سعر الكيلو قديماً مئة وخمسة وسبعين ليرة ، صار بثلاثين ليرة ،
    فبائع الموز يقول : الله لا يذل عزيزاً ،
    بالموز مادة مضادة للكآبة ،
    هناك ثلاثة أنواع من السكريات ، سكروز ، وسكر فواكه ، وغلوكوز ، مع أليافها ، موزتان في اليوم تزودان الجسم بطاقة للقيام بتمارين رياضية شاقة لتسعين دقيقة مستمرة فهي الأولى للرياضيين .

    الموز فيه مادة عالية من الحديد مضادة لفقر الدم ، الذي يعاني من فقر الدم الموز فيه نسبة عالية من الحديد ، وهذه الفاكهة فيها نسبة عالية من البوتاسيوم ، لذلك أكل هذه الفاكهة يكافح ارتفاع الضغط ، هناك دراسة شملت مئتي طالب تمّ إعطاءهم الموز في وجبة الإفطار ، فأثبتت هذه الدراسة أن هذه الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب ،
    عفواً أقل علبة دواء ثمنها مئات الليرات ، لو عندك ثقافة غذائية قوية جداً تستغني بالغذاء عن الدواء ، والغذاء أرخص من الدواء بكثير ولذيذ .

    الموز يحتوي على مستوى عالٍ جداً من الألياف ، وهذه الألياف تلغي مرض الإمساك ، فهناك خمسون مرضاً يسببها الإمساك ، الموز يلغي الإمساك كلياً .

    الموز معدل لحموضة المعدة ، الذي عنده آلام من حموضة المعدة فالموز معدل ، والمرأة الحامل التي تعاني من غثيان أثناء الحمل بالموز مواد مهدئة مضادة للغثيان ، والذي يلسعه البعوض كثيراً قشرة الموز من الداخل افرك بها مكان عضة البعوض الورم يزول فوراً ، مرة كنت بمركز ثقافي ألقي محاضرة ومن فقرات المحاضرة الحديث عن البعوض ، هناك شخص علماني أحب أن يهزأ من الدين كله ، قال لي : بالإسلام حديث إذا سقطت ذبابة في إناء أحدكم فليغمسها كلها في أحد أجنحتها الداء وفي الثاني الدواء ، هو يقولها مستخفاً قال لي هل ينسحب هذا على البعوضة أيضاً ؟ قلت له : إذا أقنعك طبيب أن تأكل التفاح بقشره هل ينسب ذلك على قشر البطيخ الأخضر ؟


    الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل بكل الحالات المرضية :


    الإنسان مع ضغط العمل يميل إلى أكل السكريات والموز يخفف هذه الشهوة لأكل السكريات ، له علاقة بزيادة الوزن ،
    ويستخدم الموز لمعالجة قرحة المعدة ، قوامه ناعم ، وهو الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل بكل الحالات المرضية ،
    والموز يساعد على خفض درجة حرارة الجسم ،
    والموز يخفف من الاضطرابات العاطفية ، بسبب مادة تربوتفان هذه المادة تخفف من اضطراب العاطفة ، والذين يقلعون عن التدخين يحتاجون إلى فيتامين b6 و b12 ، وهذان النوعان من الفيتامينات متوافرة في الموز ، يعين على الإقلاع عن التدخين ،
    والبوتاسيوم في الموز يعين على النظم القلبي ، إن كان هناك اضطرابات بالنظم القلبي ، أو خوارج انقباض ، أو أشياء كثيرة بالنظم القلبي ، فالبوتاسيوم في الموز يسهل ضربات القلب بشكل منتظم ، وهو يعين على الآلام المرافقة للدورة الشهرية .

    الذين يأكلون الموز أبعد من غيرهم عن السكتات القلبية ، والاحتشاء القلبي .
يعمل...
X