إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فى شوارع القاهرة انطلاق الكرنفال الرابع للدراجات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فى شوارع القاهرة انطلاق الكرنفال الرابع للدراجات

    غداً.. انطلاق الكرنفال الرابع للدراجات فى شوارع القاهرة




    صورة أرشيفية
    كتبت فاطمة خليل

    ينظم نادى سايكل إيجيبت الموسم الرابع لكرنفال الدراجات فى شوارع القاهرة، فى الثامنة من صباح غد الجمعة بجوار ساقية الصاوى بالزمالك، حيث يبدأ انطلاق الدراجات من الزمالك إلى مصر الجديدة.
    ويهدف "اليوم الرياضى للدراجات" الذى ينظمه نادى سايكل إيجيبت أسبوعياً إلى دعم الشباب للمشاركة فى توعية ونشر ثقافة الدراجات فى مصر، لتقليل التلوث البيئى والضوضائى الذى تسببه السيارات.
    وأكد المهندس أحمد إسماعيل، عضو مجلس إدارة سايكل إيجيبت والمسئول عن فريقه بالقاهرة، أن المهرجان يتم تنظيمه لتقليل استخدام السيارة والحد من تلوث البيئة من خلال استخدام الدراجة كبديل للسيارة، مشيرا إلى أن فكرة قيادة الدراجات فى شوارع مصر فكرة مختلفة، مضيفاً أنه يحلم بأن يكون هناك شارع واحد على الأقل فى مصر مؤهل لسير الدراجات مثل الدول الأوروبية.
    وكان سايكل إيجيبت قد نظم الشهر الماضى احتفالية فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للحراك على كوكب الأرض، حيث شارك فى الاحتفال أكثر من 200 شاب وشابة مرتدين ملابس زرقاء فى إشارة لنهر النيل الذى يعد شريان الحياة فى مصر، مستخدمين وسائل النقل النظيفة سواء بالمشى أو بركوب الدراجات، بهدف تغيير فكر الناس واستبدال السيارات بالدراجات.
    يذكر أن فريق "سايكل إيجيبت" تأسس عام 2007، وينظم كل يوم جمعة تجمعات لقيادة الدراجات فى شوارع مصر.
يعمل...
X