إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في احتفالية يوم الطفل العربي فعاليات أدبية وثقافية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في احتفالية يوم الطفل العربي فعاليات أدبية وثقافية

    فعاليات أدبية وثقافية
    في احتفالية يوم الطفل العربي


    الحسكة - سانا
    تضمنت فعاليات اليومين الثاني والثالث في احتفالية يوم الطفل العربي التاسعة التي تقيمها مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف في المراكز الثقافية في الحسكة والقامشلي و الرميلان العديد من العروض المسرحية وورشات العمل الأدبية والثقافية والبيئية المتنوعة للأطفال المشاركين إضافة إلى الزيارات الميدانية للمواقع الأثرية والبيئية ومعهد الإعاقة السمعية.
    وشارك أطفال الاحتفالية في الورشات التي أقيمت بمجالات الأدب والقراءة و الرسم بمختلف أنواعه و تدوير المواد التالفة والتشكيل الفني بالورق الملون والرسم على الفخار والتصوير الضوئي والمسرح التفاعلي والعرائس وتعزيز دور اليافعين إضافة إلى ورشتي العمل في مجالي البيئة والفضاء والكون.
    كما شهدت خشبة مسرح الحسكة تقديم عرضين مسرحيين مفتاح الأماني واللوحة المفيدة وعرضا سينمائيا بعنوان "رحلة اليمام السعيد" وفي مدينة القامشلي عرضت مسرحية "قبعة الإخفاء" ومن المسؤول ومنوعات غنائية لفرقة كورال طلائع البعث كما قدم العرض المسرحي جحا والملك زعفران في ثقافي الرميلان.
    وقام الأطفال بزيارة موقع تل الحسكة الأثري الذي يتوسط مدينة الحسكة واستمعوا من الدكتور عبد المسيح بغدو رئيس دائرة الآثار إلى شرح مفصل عن التل الذي يضم أوابد ولقى أثرية تعود لفترات تاريخية مختلفة كما زار الأطفال معهد المعوقين سمعيا وسد الحسكة الغربي.
    وأوضح الدكتور دارم طباع مدير مشروع حماية الحيوان في سورية أنه تم خلال الاحتفالية تأسيس ناد بيئي في الحسكة بعد وضع الأسس التنظيمية له وتعليم الأطفال كيفية إدارة الأندية التي تعتمد على العمل الجماعي والمعرفة البيئية مع التركيز على تحفيز الأطفال لوضع أفكار تتعلق ببيئتهم المحلية تنطوي على مواضيع بيئية والتعرف عليها و تقديم الحلول لمشاكلها إضافة لتأسيس حديقة بيئية في بلدة تل تمر للأطفال لتعزيز الثقافة البيئية العملية لديهم.
    وبينت الطفلة آية مطرود المشاركة في النادي البيئي أن أطفال النادي استفادوا في معرفة البيئة المحيطة بهم و كيفية الحفاظ عليها.
    وقال الطفل محمد الصحاف السالم المشارك في ورشة التصوير الضوئي .. أحب فن التصوير كهواية حيث اقتصرت الصور التي كنت ألتقطها بشكل عفوي على بعض المناظر الطبيعية وتعلمت من ورشة التصوير الكثير من المهارات الجديدة كالتحكم في وضعية الكاميرا وزاوية الصورة وبعض قواعد التصوير المحترف.

يعمل...
X