إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كريستينا فرنانديز الرئيسة الارجنتينية الجديدة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كريستينا فرنانديز الرئيسة الارجنتينية الجديدة


    الرئيسة الارجنتينية كريستينا فرنانديز تحتفل
    بفوزها في الانتخابات الرئاسية في بوينس ايرس



    الرئيسة الارجنتينية كريستينا فرنانديز تحتفل بفوزها في الانتخابات الرئاسية في بوينس ايرس
    إعادة انتخاب كرستينا كيرشنر رئيسة للارجنتين
    (دي برس)
    حققت رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز وهي من يسار الوسط نصرا سهلا وفازت بفترة ولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الأحد23 تشرين الأول بعد أن وضع الناخبون ثقتهم في سياساتها غير التقليدية لتحقيق ازدهار اقتصادي طويل.
    واعتبر هذا النصر وفقاً لوكالة "رويترز" تحولا في مصير رئيسة البلاد التي قال بعض المنتقدين انها قد تضطر الى ترك مقعد الرئاسة مبكرا بعد ان قلص محتجون غاضبون من المزارعين والطبقة المتوسطة من نسبة التأييد التي تتمتع بها بعد فترة قصيرة من توليها مقعد الرئاسة.

    وبعد فرز الاصوات في 96 في المئة من مراكز الاقتراع حصلت فرنانديز على نحو 54 في المئة من الاصوات متقدمة بفارق كبير بلغ 36 نقطة مئوية على أقرب منافس لها هيرمس بينر الحاكم الاشتراكي لاحد الاقاليم الارجنتينية.

    رئيسة الأرجنتين تستقبل أبطال العالم

    ولم يحصل اي رئيس أرجنتيني على هذا النصيب الكبير من أصوات الناخبين منذ الجنرال خوان دومينجو بيرون الذي فاز بولاية ثالثة عام 1973 وحصل على 62 في المئة من الاصوات.

    وقالت فرنانديز (58 عاما) وهي تغالب دموع الفرح للالاف من أنصارها الذين احتشدوا في ساحة بوسط العاصمة امام القصر الرئاسي الوردي اللون في بوينس ايرس "لو كان أحد منا قال ان هذا ممكنا قبل عامين لكانوا قالوا لنا اننا مجانين."

    وأضافت "أمامنا الكثير من العمل لكن لو رأى احد هذه البلاد قبل عام 2003 لكان أدرك حجم التقدم الذي أحرزناه" في اشارة لزوجها الراحل الرئيس الارجنتيني السابق نيستور كيرشنر الذي حكم البلاد من عام 2003 حتى عام 2007 .

    وحين توفي كيرشنر بأزمة قلبية فجأة قبل عام ظن كثيرون ان هذا ايذان بانتهاء تلك التوليفة الغريبة التي تبناها هو وزوجته من التدخل النشط للدولة وزيادة الانفاق على الرعاية الاجتماعية والخطب الوطنية والدفاع عن حقوق الانسان.

    لكن وفاة الرئيس السابق أكسب الزوجة تعاطفا كبيرا واعترافا بدور كيشنر في مساعدة الارجنتين على الوقوف على قدميها مجددا بعد أزمة اقتصادية حادة 2002/2001 أدخلت الملايين تحت خط الفقر ووصلت الى ذروتها بالتخلف عن سداد الديون، وتميزت فرنانديز بسياساتها الاقتصادية التدخلية وسلوكها القتالي.
يعمل...
X