إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تحتفل بمرور 23 عاما دار الأوبرا المصرية على إعادة افتتاحها الأسبوع المقبل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تحتفل بمرور 23 عاما دار الأوبرا المصرية على إعادة افتتاحها الأسبوع المقبل

    دار الأوبرا المصرية تحتفل بمرور 23 عاما
    على إعادة افتتاحها الأسبوع المقبل


    القاهرة - (د ب ا)

    تعتزم دار الأوبرا المصرية إقامة احتفالية فنية يوم الأحد المقبل بمناسبة مرور 23 عاما على افتتاح الأوبرا الجديدة على أن تتاح بالمجان للجمهور.
    وقالت دار الأوبرا في بيان، وصل وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، إنه كان من المقرر إقامة الاحتفالية الأسبوع الماضي، غير أنه تم تأجيلها حدادا على أرواح ضحايا أحداث ماسبيرو الأخيرة.
    وأوضح البيان أن الاحتفالية تتضمن جميع أشكال الفنون، حيث يشارك فيها أكثر من 500 فنان مصري من مختلف فرق الأوبرا، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاحها بدعوة جمهور الحاضرين إلى الوقوف دقيقة حدادا على أرواح ضحايا أحداث ماسبيرو، لتبدأ بعدها الفقرات الفنية التي تفتتح بعزف السلام الوطني المصري يؤديه جميع الفنانين المشاركين في الاحتفالية.
    يضم برنامج الحفل فاصلا غنائيا تحييه الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو سليم سحاب ، التي تقدم لأول مرة الأوبريت الغنائي «في حب مصر» ، كلمات الشاعر حسين السيد وألحان موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وتوزيع الدكتور مصطفى ناجي وأداء المطربة الشابة مي فاروق ، وأغنية «مصر التي في خاطري» ، كلمات أحمد رامي وألحان رياض السنباطي وأداء ريهام عبد الحكيم.
    ويقدم أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجي موسيقى من مؤلفات الموسيقار العالمي بيزيه ، كما يقدم نجوم الغناء الأوبرالي إيمان مصطفى ومنى رفلة وجولي فيظي ووليد كريم ورضا الوكيل مقتطفات من أشهر الأوبرات العالمية، منها «لاترافياتا» و»باليرمو» للموسيقار الإيطالي العالمي فيردي بمشاركة الكورال والأوركسترا. ومن المقرر اختتام الاحتفال بفقرات متنوعة من الأعمال التي يضمها ريبرتوار فرقة باليه أوبرا القاهرة.
    يذكر أن فكرة إنشاء دار الأوبرا المصرية الجديدة جاءت بهدف إيجاد مركز تنويري لتقديم الفنون الرفيعة ، بالإضافة إلى إحياء التراث الفني المصري في مختلف مجالاته ، فقامت وزارة الثقافة المصرية بالتنسيق مع هيئة التعاون العالمية اليابانية (جايكا) بتقديم منحة تبرز أواصر التعاون بين الشعبين المصري والياباني، وتم اختيار أرض الجزيرة في القاهرة لتكون مقرا لها، وتم الاتفاق على تصميم معماري إسلامي حديث.
    افتتحت دار الأوبرا المصرية الجديدة في تشرين أول 1988 ، لتصبح أحد أبرز معالم القاهرة الثقافية ، وأول دار للأوبرا في الشرق الأوسط.
يعمل...
X