إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يتطلع الكويت الى بلوغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على حساب اربيل العراقي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يتطلع الكويت الى بلوغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على حساب اربيل العراقي


    الأبيض «عينه» على النهائي


    جانب من لقاء الذهاب بين الكويت واربيل العراقي
    يتطلع الكويت الى بلوغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عندما يستضيف اربيل العراقي في اللقاء الذي سيقام بينهما في السادسة الا ربعا من مساء اليوم على استاد نادي الكويت في اياب نصف النهائي، وكان الكويت قد عاد من اربيل بفوز مريح قوامه هدفان نظيفان في لقاء الذهاب، وفي اليوم نفسه يتقابل الوحدات الاردني امام ناساف الاوزبكي في مهمة صعبة بعد خسارة الاول في لقاء الذهاب بهدف للاشيء.
    يدخل الابيض لقاء اليوم، الذي يقام على ارضه ووسط جماهيره، منتشيا بفوز في لقاء الذهاب يجعل مهمته تبدو سهلة وتأكيد تفوقه على اربيل سعيا للوصول الى المباراة النهائية وتكرار الانجاز الذي حققه من قبل عندما توج بلقب البطولة الآسيوية عام 2009.
    وكان الابيض قد خاض بروفة قوية امام غريمه التقليدي القادسية في كأس الاتحاد انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما، اطمأن من خلالها الجهاز الفني بقيادة الكرواتي دراغان تارايتش على مستوى عناصره قبل مواجهة اليوم التي تعتبر حاسمة ومصيرية.. ويدرك دراغان ان نتيجة فوزه في لقاء الذهاب بهدفين للاشيء تمنحه الثقة في خوض لقاء اليوم باعصاب هادئة، لكن في الوقت نفسه عليه الحذر من الافراط في الثقة الزائدة للاعبين وعليهم نسيان الفوز والتركيز في المباراة من أجل تكرار الفوز.
    ويمتلك الأبيض مجموعة من اللاعبين الجاهزين سواء الأساسيون أو البدلاء، وليس أمام المدرب دراغان أي صعوبة في وضع التشكيلة التي يخوض بها اللقاء حيث يعتمد في الهجوم على المحترف الايفواري وبجانبه الأردني رأفت علي والبرازيلي واروجيريو وفي الوسط جراح العتيقي وناصر القحطاني والمحترف فاني وفي الدفاع سامي الصانع وفهد عوض ويعقوب الطاهر وحسين حاكم وفي حراسة المرمى خالد الفضلي، ويفتقد خدمات المهاجم خالد عجب الذي ما زال يعاني الإصابة.
    في المقابل فإن أربيل يدرك ان مهمته صعبة لأنه يحتاج إلى الفوز بأكثر من هدفين نظيفين لكي يعود ببطاقة التأهل إلى النهائي، أما في حالة تعادل الفريقان بنتيجتي الذهاب والاياب يتم اللجوء إلى شوطين اضافيين مدة كل منهما ربع ساعة، وإذا استمر التعادل يتم الحسم عبر ركلات الترجيح.
    ويتوقع أن يعود صانع ألعاب المنتخب العراقي مهدي كريم للمشاركة في لقاء اليوم بعد ان غاب عن مواجهة الذهاب للاصابة، في حين يغيب أوس ابراهيم للايقاف.

    دراغان: أملك 11 أسداً في الملعب
    أكد الكرواتي دراغان تالاتيش، مدرب الكويت، جاهزية فريقه لمباراة اليوم، واستعداده لحجز بطاقة التأهل للنهائي، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في مقر المركز الإعلامي في نادي الكويت، بحضور ايوب أوديشو مدرب اربيل، واللاعب أحمد صبيح.
    وقال دراغان انه يأسف لما قاله مدرب اربيل ان الكويت فاز في لقاء الذهاب بفضل التحكيم، رغم ان الجميع شهد بالأداء الرجولي للاعبين هناك، وسيكون هناك رد آخر اليوم، لأنه يملك 11 أسدا في الملعب، وقدم دراغان كل الشكر والتقدير إلى الجهازين الفني والإداري، ويخص بالشكر رئيس جهاز الكرة مرزوق الغانم، الذي يحرص على متابعة الفريق رغم تواجده خارج البلاد لظروف عائلية.

    اوديشو: خسرنا «الذهاب» بمساعدة الحكم
    قال مدرب اربيل، ايوب اوديشو، ان خسارة فريقه في لقاء الذهاب كانت بمساعدة حكم المباراة، وانه يأمل ان ينصفه حكم لقاء اليوم. واضاف أن فريقه جاهز للمباراة، ولا توجد غيابات مؤثرة في الفريق، ويأمل ان يعود ببطاقة التأهل للنهائي، واعتبر اوديشو المباراة تحدياً كبيراً للاعبيه.



يعمل...
X