إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فاز الفيلم الروسي عشاق الصرعات بجائزة أبو ظبي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فاز الفيلم الروسي عشاق الصرعات بجائزة أبو ظبي


    "الصرعات" تفوز بجائزة أبو ظبي
    فاز الفيلم الروسي "عشاق الصرعات" للمخرج الروسي فاليري تودوروفسكي بجائزة أفضل فيلم روائي ضمن فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي بأبوظبي.
    وتسلم المخرج قيمة جائزته البالغة 100 الف دولار, من النجمة الاسترالية نعومي واتس.
    وذهبت ثاني اهم جائزة في المهرجان إلى المخرج الفلسطيني ايليا سليمان عن فيلمه "الزمن الباقي, وتسلم ايليا سليمان الجائزة من يد النجم الاميركي اورلاندو بلوم.
    وحصل "فيلم الجولة الأخيرة" للمخرج غليندين إيفن على جائزة أفضل مخرج روائي جديد .
    وذهبت جائزة أفضل مخرج روائي شرق أوسطي إلى المخرجة بيلين أسمر عن فيلمها "10 حتى 11"
    أما جائزة أفضل فيلم وثائقي شرق أوسطي فذهبت إلى فيلم "في الطريق إلى المدرسة".
    وذهبت جائزة افضل ممثل الى الايراني حامد بهداد عن فيلم "لا احد يعرف بامر القطط الفارسية" للمخرج بهمان غبادي وفاز هذا الفيلم ايضا بجائزة الجمهور التي استحدثت اول مرة في مهرجان ابوظبي هذا العام.
    وذكرت ميدل أونلاين أن جائزة اللؤلؤة السوداء لافضل دور نسائي ذهبت إلى اليسيا لاغونا وصونيا كووه عن دورهما في الشريط المكسيكي "نورثليس" (لا شمال) الذي يعالج قضية واوجاع الهجرة بين هذا البلد في اميركا اللاتينية نحو جنة الولايات المتحدة.
    وفي مجال الأفلام الوثائقية انتزع شريط افغاني-هندي-باكستاني الجائزة الكبرى وهو من اخراج تي سي ماكلوهان وعنوانه "غاندي الحدود: بادشاه خان، شعلة من اجل السلام"، ويتناول قصة وحياة المناضل البشتوني بادشاه خان الذي اصبح النظير الباكستاني للمهاتما غاندي.
    وذهبت جائزة افضل اخراج لفيلم وثائقي إلى الشريط البلجيكي-الهولندي "دوبل تيك" (اللقطة المزدوجة) من اخراج جوهان غريمونبريز .
    ومنحت جائزة افضل اخراج لفيلم وثائقي من الشرق الاوسط للتونسي محمد زرن عن "زرزيس"، وهو اسم مدينته في جنوب تونس التي تلفظ جرجيس ايضا، وحيث تدور بين مجموعة من السكان المتواضعين نقاشات سياسية واجتماعية وفلسفية مختلفة.
    ومنحت جائزة افضل فيلم روائي قصير لفيلم "رجل بست دولارات ونصف" لكل من مارك البيستون ولويس سوذيرلاند من نيوزيلندا.
    وفاز الفيلم اللبناني "طرابلس عالهدا" لرانية عطية ودانييل غارسيا بجائزة افضل فيلم قصير من الشرق الاوسط.
    وشارك في الدورة الحالية للمهرجان مجموعة من الأفلام بلغت 129 من 49 بلدا منها 72 فيلما طويلا مقابل 57 فيلما قصيرا من 29 دولة.

يعمل...
X