إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ينضم الفنان قاسم ملحو إلى السلسلة التلفزيونية (أنت هنا)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ينضم الفنان قاسم ملحو إلى السلسلة التلفزيونية (أنت هنا)

    قاسم ملحو لـ سيريانيوز
    بعد اعتمادها لعقلية الثمانينات وتكديس إنتاجها على الرفوف
    اليوم المؤسسة العامة للإنتاج وبإمكانياتها أعادت الأمل بها
    ينضم الفنان قاسم ملحو إلى السلسلة التلفزيونية (أنت هنا) ليشارك في ستة أفلام قصيرة من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي، ومن تأليف شادي دويعر، وإخراج علي ديوب.

    وعن الشخوص التي يؤديها، قال الفنان قاسم ملحو إن "هذه النوعية من الأعمال الدرامية تتطلب من الممثل تركيز كبير ليخلقها مع بداية النهار ثم يعدمها في نهايته كحل سريع، دون ندم لأن مدتها تنتهي في يوم واحد، كون العمل يضم أفلاماً تلفزيونية مدة كل فيلم خمسة عشر دقيقة".

    وعن مشاركاته في مسلسل (فوق السقف)، بين ملحو "حمل العمل جرأة كبيرة في طرح مواضيعه، وعنوانه يشير لتجاوز الحد المسموح به عادة، وبرأيه يجب إعفاء المثقف من الرقابة كونه يمتلك ذائقة فكرية وجمالية كافية لأن ترسم له حدوده، لا سيما بوجود من يؤمن بكون الفن تلميح وليس تصريح، لافتاً أنها "نقطة تسجل لشركة المنتجة وهي المؤسسة العامة للإنتاج ".

    ويتابع ملحو في موضوع الرقابة "المشكلة الرقابية والأساسية بأن ما هو مسموح به في بلد عربي غير مسموح به عند الآخر، مشيراً إلى أن الأفلام الأميركية تناقش السياسة وتروج لبلدها كبلد ديمقراطي من خلال إنتاجها الفني وهذا خطاب ذكي وإن اختلفنا على الطريقة".

    وحول مشاركته مع القطاع العام الممثل بمؤسسة الإنتاج في عملين دراميين خلال فترة قصيرة، أكد ملحو أن "المؤسسة اليوم تحمل مولوداً جديداً مختلفاً تماماً عما قدم، ويوضح أن بالرغم من كون القطاع العام صاحب فضل كبير على الدراما السورية إلا أن القطاع الخاص سبقه في السنوات الماضية بذكائه كمنتج يبحث عن التوزيع، بينما استمر القطاع العام بالعمل بعقلية الثمانينات وكدس إنتاجه على الرفوف، ومن جهة ثانية تعذر على القطاع العام الريادة في المنتج الدرامي بسبب عدم قدرته الحصول على النصوص الممتازة لمحدودية أجوره سابقاً، أما اليوم وبوجود المؤسسة وإمكانياتها عاد الأمل بها، وهي اليوم قادرة على منافسة القطاع الخاص".
    يشار إلى أن الفنان قاسم ملحو من مواليد حلب 1968 خريج المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل سنة 1993 وشارك في مجموعة من المسرحيات وعدد كبير من الأعمال التلفزيونية.

    تهاني عبود- سيريانيوز


يعمل...
X