إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أنشطة متنوعة بسوق عكاظ ومعرض للكتاب الإلكتروني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أنشطة متنوعة بسوق عكاظ ومعرض للكتاب الإلكتروني

    سوق عكاظ


    أنشطة متنوعة ومعرض للكتاب الإلكتروني


    وبرنامج عن مستقبل الإنسان



    الطائف - واس
    أوضح أمين اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ الدكتور سعد بن محمد مارق أن البرامج الثقافية لسوق عكاظ في هذا العام تشتمل على مجموعة من المحاضرات والندوات والأمسيات الثقافية والأدبية والعلمية تستمر لثلاثة أيام ، بمشاركة نخبة من المثقفين والأدباء والمفكرين والشعراء السعوديين والعرب.
    وبين أن برامج سوق عكاظ تتضمن برنامج "جادة سوق عكاظ "، الذي يشتمل على مجموعة من الأنشطة المتنوعة التي تحاكي سوق عكاظ التاريخي، إلى جانب نماذج من الأنشطة الإجتماعية والثقافية التي كانت تقام في السوق قديماً ، لافتاً إلى أن الهيئة العامة للسياحة والآثار تتولى الإشراف على تقديم هذه الأنشطة.
    وأشار الدكتور مارق إلى أن سوق عكاظ سيشهد "معرض الكتاب الإلكتروني" ، ويشارك فيه عدد من الناشرين ممن يقدمون خدمة النشر والبيع الإلكتروني ، كما يستضيف عدداً من المهتمين بالنشر الإلكتروني في العالم العربي واتحاد الناشرين العرب ، إلى جانب عقد ثلاث ندوات متخصصة في هذا المجال، تركز على موضوعات حقوق المؤلف والنشر الإلكتروني ، وتقويم التجربة العربية في نشر الكتاب إلكترونياً ، واستعراض تجارب دولية ناجحة في هذا المجال.
    وأفاد أن برنامج الكتاب المقام للسنة الثانية على التوالي سيوفر الفرصة لعدد من المفكرين والكتّاب العرب لعرض تجاربهم في مجال التأليف والكتابة، وتخصيص جناح لكل مفكر أو كاتب لعرض مؤلفاته ، واستقبال الزوار الراغبين في اقتنائها.
    ونوه أن برنامج "عكاظ المستقبل" الذي سينفذ للمرة الأولى في هذا العام ، يركز على مستقبل الإنسان، وتقديم الأفكار الثقافية والفنية والتقنية الحديثة، عبر مجموعة من الندوات والمعارض المتخصصة , موضحا أن برنامج "عكاظ المستقبل" يتضمن محاضرة عن نقل المملكة إلى مجتمع المعرفة عبر الخطة الوطنية للعلوم والتقنية ، سيلقيها سمو الأمير تركي بن سعود بن محمد نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ، إضافة إلى ثلاث ندوات متخصصة ، من بينها ندوة خاصة عن تقنية النانو (Nanotechnology) وندوة أخرى بعنوان "الإعلام وتحديات المستقبل" ، فيما تتناول الندوة الثالثة موضوع "خطابنا الأدبي في عصر المعلوماتية".
    وأبان أن مسرحية المهرجان ستتناول في هذا العام شخصية الشاعر زهير بن أبي سلمى ، من خلال مسرحية احتفالية جادة مدتها 30 دقيقة تعرض على مدى خمسة أيام.
يعمل...
X