إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معرض كاريكاتير( الفن رسالة ) بخمسة ميادين فى القاهرة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معرض كاريكاتير( الفن رسالة ) بخمسة ميادين فى القاهرة

    "الفن رسالة" معرض كاريكاتير

    بخمسة ميادين فى القاهرة






    كتب محمد عوض


    ينطلق يوم السبت المقبل مهرجان "الفن رسالة" لعرض رسوم كاريكاتيرية بخمسة ميادين فى القاهرة، بهدف نشر فكر ثقافى للجماهير بعيدا عن القاعات المغلقة للفنون، أو الاستفادة من شهرة مكان محدد.
    وقال أحمد خزيم منسق بفريق الانتماء (منظم المهرجان)، إن فكرة العرض هو الخروج للشارع بفن معروف عنه أنه أساس صحفى فى الأصل، وتوضيح رسالة الفن بأنه ليس أى شىء مرسوم أو كلام يغنى أو أى محتوى يظهر على شاشة التليفزيون، موضحا أن المعرض لن يعرض ميدان التحرير أو مصطفى محمود.
    وأضاف خزيم أن المعرض لن يقتصر على عرض رسوم كاريكاتيرية فقط، ولكن سيعرض صورا فوتوغرافية ولوحات تشكيلية أيضا، مشيرا إلى أن عددا من الفنانين الشباب طلب الاشتراك فى المهرجان، وأرسل نماذج من عمله لكن سيتم فرز الأعمال المقدمة من قبل لجنة مختصة لاستبعاد الأعمال الضعيفة فنياً.
    ويبدأ المهرجان يوم السبت المقبل بميدان سفنكس من الساعة الخامسة حتى العاشرة مساءً، ثم ينتقل يوم الاثنين إلى ميدان عابدين، ثم الأربعاء 28 سبتمبر بميدان العباسية، والسبت الأول من أكتوبر بميدان الساعة، ويختتم جولته يوم الاثنين 3 أكتوبر بميدان رمسيس.
    وأوضح خزيم أن سبب استبعاد ميادين التحرير ومصطفى محمود بسبب أن شهرة ميدان التحرير ستكون أكبر من الحدث، وبالتالى من الممكن أن يفقد بريقه، ويريد المنظمون أن يكون الحدث هو الأقوى، لذلك انتقلوا لميادين أخرى للقاء شرائح أخرى من المجتمع لم تزر ميدان التحرير، الأمر نفسه عن ميدان مصطفى محمود وقال إن الميدان تم استغلاله بالشكل الخاطئ، لذلك لن تقام به فعاليات الآن مشيراً إلى التنسيق مع نجله الدكتور مصطفى محمود لتنظيم فعاليات كبرى مطلع العام المقبل حول أعمال مصطفى محمود وكتبه.
يعمل...
X