إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موقع الدارمن الخارج وضمن مدينة دمشق - دار الأسد للثقافة والفنون

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موقع الدارمن الخارج وضمن مدينة دمشق - دار الأسد للثقافة والفنون

    موقع الدارمن الخارج وضمن مدينة دمشق
    دار الأسد للثقافة والفنون


    ساحة الأمويين ودار الأسد للثقافة والفنون
    لقطة من جبل قاسيون


    موقع الدار ضمن مدينة دمشق:

    تتوضع دار الأسد للثقافة والفنون في الزاوية الجنوبية الشرقية من ساحة الأمويين خلف النصب التذكاري للسيف الدمشقي، مقابل مكتبة الأسد، ومجاورة للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، ومشرفة على نهر بردى، ويتم الدخول إلى إليها عبر بوابتين على شارع شكري القوتلي، الأولى مخصصة للمراسم والجمهور والأخرى مخصصة للمعاهد المسرحية والموسيقية.

    الدار من الخارج:
    تشكل الدار كتلة معمارية واحدة مع المعهد العالي للفنون المسرحية، والمعهد العالي للموسيقى ومدرسة الباليه محتضنةً فناءً داخلياً متعدد الوظائف.
    طراز الدار المعماري قائم على إدخال العمارة الشرقية الدمشقية القديمة بالعمارة الحديثة، وذلك من خلال توظيف عناصر كثيرة من العمارة العربية توظيفاً معاصراً حديثاً.
    وتشتمل الدار على الكتلة المعمارية وما يحيط بها من حدائق وطرقات ومواقف للسيارات ومحطة توليد الكهرباء، إضافة إلى مسرح الهواء الطلق، أما المساحة الطابقية للبناء فتبلغ 37 ألف متر مربع، وتبلغ مساحة الحدائق و الطرقات 23 ألف متر مربع، وهي تضم مواقف تستوعب 240 سيارة.
    تطل الدار على المدينة عبر خمس بوابات، اثنتان منها تطلان على شارع شكري القوتلي، الأولى مخصصة للمراسم والأخرى للمعهدين المسرحي والموسيقي، كما يمكن الدخول إلى الدار من شارع الشهيد باسل الأسد عبر ثلاثة مداخل، الأول يفتح على جسر يصل الشارع بمبنى الدار وهو مخصص للشاحنات التي تنقل التجهيزات و الديكورات مباشرة إلى مواقعها المسرحية، والآخر- وهو المدخل الرئيسي للدار- يطل على ساحة الأمويين مباشرة من خلف السيف الدمشقي، وهو مخصص للجمهور والموظفين والإداريين والفرق الزائرة.
يعمل...
X