إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفنانة يسرا اللوزي: تستمتع بالبطولات الجماعية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفنانة يسرا اللوزي: تستمتع بالبطولات الجماعية


    لا ترفض تصنيف "ممثلة الأدوار الصعبة"
    يسرا اللوزي: أستمتع بالبطولات الجماعية
    القاهرة - حسام عباس:
    تبدو يسرا اللوزي مختلفة عن كثيرات من بنات الجيل الجديد في الساحة الفنية، ولا تعيش قيمة أدوارها بحجمها، لكن بتأثيرها وأهميتها في العمل، تحب البطولات الجماعية وتستمتع بها، وتؤمن بأهمية حصول الجيل الجديد من الشباب على فرصتهم في البطولة اعتماداً على مواهبهم لا أجورهم . يسرا اللوزي انتقلت إلى درجة متقدمة في ساحة النجومية بأعمال مهمة مثل فيلم “ألوان طبيعية” ومسلسل “الجماعة”، وهي عاشقة لموجة الأفلام الفنية الجديدة التي تسمي بأفلام المهرجانات وشاركت في أكثر من تجربة في هذا الإطار ولها في الموسم الصيفي فيلما “المركب” و”إذاعة حب” وفي هذا الحوار تتحدث عنهما وأعمالها الأخرى .
    ما الذي شجعك على المشاركة في بطولة فيلم مثل “المركب” وهو صعب؟
    - هو بالفعل فيلم صعب وهذا حمسني له، لأنه كذلك أشبه بمغامرة وفيه دراما إنسانية مؤثرة وتجربة جماعية لوجوه شابة موهوبة وهو التجربة الأولى في الكتابة لكل من هيثم الدهان وأحمد الدهان والإخراج لعثمان أبو لبن .
    هل أرهقتك التجربة؟
    - أنا وكل فريق العمل أمضينا أكثر من أسبوعين في عرض البحر، حيث صورت معظم مشاهد الفيلم، وعانينا الكثير من المتاعب لكنني أحب مثل هذه التجارب الصعبة .
    الفيلم لم يحقق نجاحاً في سوق العرض الصيفي، ما تقييمك؟

    - الفيلم ليس كوميدياً أو تجارياً بالمعنى الحقيقي وأعتقد أن المزاج العام للجمهور يجعله يميل إلى الأفلام الخفيفة .
    ماذا عن تجربتك في فيلم “إذاعة حب”؟

    - تجربة مثيرة جداً، وسعدت بالشخصية لأنها لفتاة متمردة، لها أسلوب خاص في الملابس والشعر وتحب الحياة ولها علاقات متنوعة، وأعتبر الفيلم تجربة مختلفة عن كل تجاربي لأنه كوميدي رومانسي خفيف .
    هل كنت تعانين من تصنيف ما؟
    - بالفعل كان الكثيرون من النقاد والصحافيين يصنفونني على أنني ممثلة الأدوار الصعبة، ولا أشارك إلا في أفلام المهرجانات والأفلام ذات العمق الفكري، ولا أرفض هذه التصنيف لكنني ممثلة أعمل كل شيء ما دام له قيمة .
    ماذا يجذبك لأفلام مثل “هليوبوليس” و”ميكروفون”؟
    - “هليوبوليس” له طبيعة خاصة جداً، وهو فيلم مهرجانات بالفعل ولا يعتمد على نجم بعينه، وعرض العام الماضي في توقيت صعب ولم يأخذ حظه، لكن فيلم “ميكروفون” مختلف وبه ملامح الفيلم التجاري، وهو بطولة جماعية وحالة مختلفة ويقدم تجربة حقيقية لفرقة موسيقية في الإسكندرية تمردت على واقعها وكسرت الحدود، وأحب هذه النوعية من الأفلام الجماعية التي تقدم رسالة .
    البعض يري أنك لا بد أن تنتقلي إلى مرتبة البطولة المطلقة وتبتعدي عن تلك النوعية أو تخففي منها؟
    - أحترم كل الآراء، لكنني أحب أن أستمتع بعملي وهذا يتحقق أكثر في التجارب الجماعية، وضد أن يصل الفنان إلى البطولة المطلقة فيرفض مشاركة أبطال آخرين في عمل جماعي، وسوف أظل هكذا لفترة طويلة .
    تجاربك محدودة في التلفزيون، فما معيار جودة عملك به؟
    - لا أحب التلفزيون، وأعمل فيه بأسلوب سينمائي، ومسلسل “عرض خاص” مع النجمة يسرا كان مع مخرجة سينمائية هي غادة سليم، كذلك مسلسل “الجماعة” كان مع مخرج سينمائي متميز هو محمد يس، وصورنا الجزء الثالث من مسلسل “لحظات حرجة” بكاميرا واحدة وبأسلوب سينمائي مع المخرجين أحمد صالح وشريف عرفة .
    ماذا حمسك للمشاركة في مسلسل “لحظات حرجة” تحديداً؟
    - لأنه حالة خاصة من الدراما التلفزيونية على مستوى الوطن العربي، ويصور بتقنية سينمائية ومع مخرج كبير هو شريف عرفة ومعه المخرج أحمد صالح، ويجمعني مع عدد كبير من نجوم الفن المصري، وفي هذا متعة كبيرة .
    هل يريحك تصوير عمل واحد بوساطة مخرجين؟
    - هذه ليست تجربة فريدة وأعمال كثيرة من مسلسلات رمضان صورت بأكثر من مخرج وفي “لحظات حرجة” هناك أساس نعمل عليه وأستمتع بالتجربة لأنها مختلفة .
    هل أنت متفائلة بمستقبل الأجيال الجديدة بعد الثورة التي شاركت فيها؟
    - بكل تأكيد، فما هو قادم أفضل بكثير مما مضى وأتمنى أن يعيش أطفال مصر في ظروف تعليم وصحة وبيئة وعدالة أفضل، ولكن أظن أن المكاسب لن تتحقق بسهولة أو في وقت قصير، ونحتاج إلى وعي وصبر وعمل حتى نحقق أحلامنا .

يعمل...
X