إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أكد الدكتور صلاح المليجي : أبو غازى تحدث معي بشأن الفنون التشكيلية وأنتظر القرار رسمياً

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أكد الدكتور صلاح المليجي : أبو غازى تحدث معي بشأن الفنون التشكيلية وأنتظر القرار رسمياً



    المليجي: أبو غازى تحدث معي

    بشأن "الفنون التشكيلية" وأنتظر القرار رسمياً



    كتب محمد عوض

    أكد الدكتور صلاح المليجى، أستاذ تصوير بكلية الفنون الجميلة، الأنباء التى ترددت حول اقترابه من تولى مسئولية رئاسة قطاع الفنون التشكيلية، وقال إنه تلقى اتصالاً من وزير الثقافة، الدكتور عماد أبو غازى، يستطلع رأيه فى تكليفه بمهام رئيس القطاع، وأعلن موافقته، ولكنه ينتظر إعلان القرار رسميا خلال أيام.
    وكانت أنباء قد تسربت خلال اليومين الماضيين عن اختيار وزير الثقافة للدكتور صلاح المليجى، رئيس الإدارة المركزية للمتاحف القومية السابق، ليكون رئيسا لقطاع الفنون التشكيلية، خلفا للدكتور أشرف رضا الذى تقدم باستقالته فى بداية شهر أغسطس الماضى، وأثارت الفنان اعتراضات عدد من الفنانين بينهم أسماء كانت مرشحة لتولى المنصب.
    ورفض المليجى فكرة اتهام أى مرشح لمنصب جديد بعدم الوطنية وشن هجوم عليه قبل أن يبدأ مهامه، وقال، "مصر تمر بمرحلة من الاحتقان، ونحتاج إلى تعاون كل الجهود لتصب فى مصلحة الحركة التشكيلية، ونتناقش حول الرؤى المطروحة لنخرج برؤية أوسع حول المرحلة القادمة. وأضاف أن مصر ككل تحتاج إلى هذا، وليس الفنون التشكيلية فقط.
    وأوضح أنه فى حالة صدور القرار رسمياً سيحتاج الفنانين أكثر مما يحتاجون إليه، خاصة المعترضين ليعرضوا أفكارهم، بعيدا عن الخلافات الشخصية.
    وعن اعتراض فنانين على كونه أحد المسئولين المدرج أسماؤهم فى قائمة المتهمين فى النيابة الإدارية فى قضية الإهمال فى تأمين سرقة لوحة "زهرة الخشخاش"، قال المليجى، "التحقيق تم معى فى الجامعة لأنه تم إنهاء ندبى لقطاع الفنون التشكيلية قبل 13 شهرا من السرقة، وبرأتنى النيابة لطول فترة تركى منصب الإشراف على المتاحف القومية".
    وأضاف "كنت أهتم كثيرا بمقتنيات المتاحف، حتى إن الدكتور محمد أبو الغار اشتكى لى أنه فى زيارة لمتحف كان هناك أحد أمناء المتحف يتبعه خلال جولته، هذا ما يحدث فى كل المتاحف العالمية، وكنت أركز على توعية أمناء المتاحف ليعرف قيمة ما يقومون بحراسته".
يعمل...
X