إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يقام مهرجان شطنا الثالث للقمح والزيتون في 28 ايلول

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يقام مهرجان شطنا الثالث للقمح والزيتون في 28 ايلول

    مهرجان شطنا الثالث للقمح والزيتون

    يقام في 28 ايلول









    اليوم برس
    ناقشت اللجنة التحضيرية العليا لمهرجان شطنا الثالث للقمح والزيتون اليوم السبت استعداداتها لإقامة المهرجان في قرية شطنا بلواء بني عبيد في 28 ايلول الحالي.

    وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان مدير ثقافة اربد علي عودة ان المهرجان الذي تنظمه وتموله وزارة الثقافة على مدار ثلاثة ايام يهدف الى إعادة الألق للريف الاردني والدعوة والاستمرار بالعطاء من خلال الاهتمام بالارض وانتاجها.

    واضاف ان المهرجان يهدف ايضا الى الالتفات لموروثنا من عادات وتقاليد حسنة وايجابية، جُسدت في النتاج الثقافي من اغان ودبكات وشعر ومعزوفات تحفز على العمل والتعاون والالتصاق بالارض والفخر بعطائها.
    وبين ان المهرجان يشتمل على مسيرة شعبية يشارك بها اهالي شطنا الى جانب الكشافة والزوار تنطلق من ساحة الكنيسة في مدخل القرية الى مدرسة شطنا الاساسية للذكور.
    كما تشتمل فعاليات المهرجان على معارض للازياء والاكلات الشعبية يشارك فيها جمعيات ثقافية متنوعة اضافة الى فقرات شعرية ومعزوفات موسيقية شعبية لفنانين من شطنا وعروض فلكلورية ووصلات غنائية لفرق فنية اردنية .
    وحول اختيار شطنا للمهرجان اوضح عودة ان مشروع مهرجان شطنا يعد ثمرة من ثمار اربد مدينة الثقافة الاردنية لعام 2007، وقد اخذ صفة الديمومة والاستمرارية منذ تأسيسه.

    من جانبه قال المحامي ايوب سواقد ان مهرجان شطنا الاول اقيم عام 2007 والثاني عام 2008 لكنه توقف لأسباب فنية خلال العامين الماضيين.

    ويشارك بالاعداد والتحضير للمهرجان ست لجان وهي: لجنة المعارض والمالية والعلاقات العامة والاعلام والفنون ولجنة الشعر. (بترا)

يعمل...
X