إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كتاب لهدى أبو غنيمة ( أرق الشوارد )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كتاب لهدى أبو غنيمة ( أرق الشوارد )



    "أرق الشوارد"

    كتاب جديد لهدى أبو غنيمة
    صدر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت مؤخرا كتاب جديد بعنوان "أرق الشوارد" لهدى أبو غنيمة.
    والكتاب عبارة عن مجموعة من أوراق العمل، والدراسات، والإضاءات التي كتبتها المؤلفة للمشاركة في المؤتمرات والندوات والصحف خلال عملها بجامعة البتراء منذ العام 1995 الى 2008.
    ويضم تقديما للناقد الدكتور زياد الزعبي الذي اعتبره "كتابا في القراءة التي تمثل روحاً نزاعاً الى رؤية متميزة في الفكر واللغة، ويجسد شخصية كاتبته التي تمتلك رؤاها وأفكارها ومنهجها ولغتها الخاصة بها الدالة عليها وتتجاوز صورة الكتابة النمطية.
    ويسعى الكتاب لاصطياد الشوارد وللتعبير عن رؤى وأفكار تعرف عن نزوع الكاتبة الى حوار حيوي واع مع الذات والآخر.
    وقارئ الكتاب يقف على مواقف فكرية وثقافية وسياسية معبر عنها بجلاء وبلغة رصينة واضحة وهو ما يطالعه مثلاً في حديث الكاتبة عن الاحتماء العربي بالماضي واستحضار صور الأمجاد والانتصارات التي تحفظها صفحات التاريخ.
    وتقدم الكاتبة رؤى وأفكاراً نقدية لا تقع في النمط المكرر وتنطلق في موقفها ورؤيتها للنص الذي تعالجه من زاوية نقدية تحددها مما يتيح له أن تضيئها وفق نسق منهجي يستدعيه النص.
    وتحمل أبو غنيمة ليسانس لغة عربية جامعة/ دمشق العام 1972 / 1973 ودبلوما عاليا (شهادة استكمال الدروس في الأدب الجاهلي والمخضرم) جامعة محمد الخامس - الرباط - المملكة المغربية - 1985) إضافة الى درجة الماجستير في الأدب الحديث/ جامعة محمد الخامس - الرباط - المملكة المغربية والدبلوم العالي في التربية (الجامعة العربية للدراسات العليا التربوية).
    //بنا//
يعمل...
X