إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تجسِّد مسرحية كلنا نصوص واقع المجتمع بطريقة كوميدية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تجسِّد مسرحية كلنا نصوص واقع المجتمع بطريقة كوميدية


    عُرضت بعيد الفطر ضمن احتفالات الرياض 32
    مسرحية "كلنا نصوص" تجسِّد واقع المجتمع بطريقة كوميدية
    سبق - الرياض: يُعرض على مسرح وكالة الأمانة لشؤون البلديات بالرياض المسرحية الاجتماعية الكوميدية "كلنا نصوص" خلال أيام العيد الثلاثة ضمن احتفالات عيد الرياض 32.
    وتدور أحداث مسرحية "كلنا نصوص" من تأليف الكاتب مشعل الرشيد وإخراج عبدالهادي القرني.
    وتحكي واقع ما يقدم من بعض المنتجين وشركات الإنتاج إلى جانب بعض المؤلفين وكتاب الأعمال الفنية وما يقدمونه للمشاهد الذي أصبح واعياً ومثقفاً يميز الأفكار التي تقبل الطرح وغيرها.
    وأضاف القرني "فكرة المسرحية تدور حول فرقة مسرحية يتولى إدارتها وتأليفها وإخراج أعمالها أحد الفنانين التي جعلته الصدفة ومساعدة الحظ إلى أن يصل إلى مستوى يستطيع من خلاله اتخاذ القرارات والإنتاج في نفس الوقت إلى جانب تحديد الموضوعات التي ستطرح في الأعمال الفنية التي سيقدمها للمشاهدين والجمهور، إضافة إلى مصير العاملين معه بالمسرح".
    ويشارك الفريحي في دور يجسّد فيه من خلال شخصيته في المسرحية أن يفرض على فرقته تقديم عرض لا يجد قبولاً من الممثلين الذين يعملون معه؛ بسبب تدني المستوى الفني والأدبي بالنص الذي يريده، وتحتد بينهم النقاشات ويبدأ الصراع بين الممثلين على فكرة النص المقدمة من قبل صاحب القرار الذي يلعب فيها الفريحي في المسرحية دور المؤلف والمخرج والمنتج، إضافة الى أن الممثلين بعدها تتحول كل شخصية منهم إلى نص مستقل يحكي واقع الشارع العام.
    من جانب آخر قال الممثل عبدالعزيز الفريحي بطل المسرحية: إنه يعتبر مسرحية "كلنا نصوص" من المسرحيات التي أعطته التشكيل والتلوين والتنوع في الأداء والحركة والإحساس، وخصوصاً أنه يجسد عدة شخصيات في شخصية واحدة، الأمر الذي يجعله يبذل جهداً مضافاً.
    ويتوقع الفريحي أن تلقى المسرحية إقبالاً جماهيرياً نظراً لكمية الكوميديا بالعمل.
    والمسرحية من بطولة الممثل عبدالعزيز الفريحي ومحمد حميدة وأحمد العليان، ويشاركهما في التمثيل الممثلين هذال البيشي وعبدالعزيز المطرودي.
يعمل...
X