إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في معرض أبوظبي جعلت معدات الصيد والفروسية أكثر راحة ومتعة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في معرض أبوظبي جعلت معدات الصيد والفروسية أكثر راحة ومتعة



    أحدث تكنولوجيا الصيد والفروسية في معرض أبوظبي
    معدات جعلت
    الصيد والفروسية أكثر راحة ومتعة



    أحدث تكنولوجيا الصيد والفروسية في معرض أبوظبي
    أبوظبي- تتمحور فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية "أبوظبي 2011" الذي يقام بين 14 و17 سبتمبر 2011 في مركز أبوظبي الدولي للمعارض حول تقاليد وتاريخ هاتين الرياضتين والتقنيات المستخدمة في معداتهما، إذ لطالما ساهمت التكنولوجيا في إنتاج معدات جعلت الصيد والفروسية أكثر راحة ومتعة.
    وبالرغم من قلة الاختراعات الجديدة، لا زالت التكنولوجيا تلعب دوراً هاماً في جعل هاتين الرياضتين أكثر سهولة ويسر.
    يقام المعرض بدعم من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث وينظمه نادي صقاري الإمارات تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم بالمنطقة الغربية في إمارة أبوظبي ورئيس النادي، ويتيح الحدث الفرصة للزوار لاختيار أحدث مستلزمات التخييم ورحلات الصيد والفروسية من أكثر من 500 علامة تجارية مختلفة، ويشكل فرصة للتعريف بتقاليد دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال منطقة التراث في المعرض.
    يرعى المعرض كل من شركة أبوظبي للاستثمار، ومجلس أبوظبي الرياضي، ومزارع الوثبة ستد، وشركة أريج الامارات.
    وقال ديريك سامسون الطبيب البيطري في شركة الخيل لمعدات الفروسية التي توفر المعدات والأعلاف التي تستخدم في اسطبلات الخيول، والتي تشارك أيضاً في المعرض الدولي للصيد والفروسية: "نوفر جميع معدات الفروسية كالخوذة التي يرتديها من يركب الخيل والسرج وأرضيات الاسطبلات. ويعد جهازي الجري والمشي للخيول من أكثرمنتجاتنا شعبية، وتصل أقصى سرعة لجهاز الجري إلى 25 كم2 في الساعة بينما تصل السرعة القصوى لجهاز المشي إلى 15 كم2 في الساعة "يستخدم جهاز "ساتو" للجري وجهاز المشي في الكشف عن أي ضعف في أداء الحصان ووصف الإجراءات اللازمة لعلاج هذا الضعف"، ويفضل الزبائن هذان الجهازان لأنهما يتيحان المزيد من التحكم في عملية تدريب الخيول إذ يمكن للمدرب اختيار سرعة ومدة كل تمرين. كما ينصح أن يستخدم مدربو الخيول مزيجا بين التدريب باستخدام هذه الأجهزة والتدريب بين أرجاء الطبيعة."
    يتأثر الصيد أيضاً بالسيارات ووسائل النقل الأخرى إذ أنهم يساعدون على الوصول إلى مواقع الصيد البعيد بسهولة وبشكل مريح.
    وتعرض مجموعة محمد عمر الماجد "إم أو" قطع غيار تزيد من كفاءة السيارات في المناطق الوعرة. تشمل هذه المنتجات آلات لضبط المحرك كالرقاقات الإلكترونية التي تستطيع القيام بحسابات معقدة خلال زمن بسيط لتساعد على قيام السيارة بأفضل أداء. وتعرض الشركة خلال المعرض عدداً من منتجاتها من ضمنهم "440hp نيسان باترول" المعدلة لتلائم احتياجات الصيد.
    تقدم شركة الشبا منذ تدشينها في عام 1986 قطع للسيارات عالية التقنية تستخدم في الصيد تجعل رحلات الصيادين أبعد وأكثر سرعة ودقة مثل آلة "كوني" الكابحة للصدمات و"كينج سبرينجز" وأنظمة "بورلا" للعوادم. وتقدم أيضاً جهاز "فالكون بايلوت" لتعقب الصقور أثناء الصيد.
    ولعل الصيد بالبنادق والأسلحة من أفضل الأمثلة على التزاوج بين التقاليد والتكنولوجيا في مثل هذه النشاطات. قال أحمد كامل، مدير مكتب إم بي 3 إنترناشيونال في دولة الإمارات التي تعمل في توريد الأسلحة والذخيرة لمنطقة الخليج العربي، أنه بالرغم من كون الصيد رياضة تقليدية إلا أن التقنية الحديثة تلعب دوراً كبيراً في تطويره: "بصفة عامة، يعتمد الصيد على البساطة وعلى التفاعل مع الطبيعة، ولذلك تستخدم فيه أسلحة أبسط وأكثر تقليدية. تساعد التكنولوجيا في تحديد كمية البارود المطلوب ونوع المعدن المستخدم مما يزيد من دقة السلاح ويخفف من وزنه تعطينا التكنولوجيا أيضاً التنوع في الأسلحة لتتناسب مع نوع وحجم الفريسة، وتجعل ممارسة الصيد أكثر سهولة للمبتدئين. أما أسلحة المستقبل، فأعتقد أنها ستكون أكثر تنوعاً ودقة وأخف وزناً."
    كما استخدمت التكنولوجيا في تطويرمعدات أكثر ابتكاراً إذ أضاف سامسون: "يزداد الطلب على المنتجات الترفيهية للخيول كأحواض التدليك التي تساعد الخيول على الاسترخاء. كما تستخدم التكنولوجيا أيضاً في تطوير منتجات تلائم الأجواء المناخية لكل بلد، فعلى سبيل المثال قمنا بطوير مكملات غذائية تناسب مناخ دولة الإمارات إذ قام الأطباء والخبراء ببحوثات عن مناخ الدولة وطوروا المنتج بناءاً على نتائج هذه البحوث. وتقدم شركتنا مكملات كإتش بي إي ومكملات الفيتامينات المعدنية ومكملات غذائية أخرى، ونملك حق التوزيع الحصري لمعظم هذه المنتجات."
    كما أضاف سامسون أن المعرض الدولي للصيد والفروسية يمثل المنصة المناسبة لعرض منتجات شركات الخيل والدور التي تلعبه التكنولوجيا فيها: " يمثل المعرض منصة ممتازة لعرض منتجاتنا والترويج لها في أبوظبي والعين خصوصاً أن مكاتبنا تتواجد فقط في دبي.. نشارك في المعرض كل عام لأنه ساعدنا في التعرف على عملاء مهمين في الأعوام الماضية كاسطبلات الوثبة وراس الخيمة والمنايا."

يعمل...
X