إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عدد النزلاء الخليجيين ارتفع في فنادق أبوظبي 98% في يوليو

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عدد النزلاء الخليجيين ارتفع في فنادق أبوظبي 98% في يوليو


    ارتفاع عدد النزلاء الخليجيين
    في فنادق أبوظبي 98% في يوليو











    دبي – رويترز قالت هيئة أبوظبي للسياحة إن عدد نزلاء الفنادق في أبوظبي قفز 38% على أساس سنوي في يوليو/تموز مدعوما بإقبال مواطني دول الخليج والشرق الأوسط على زيارة الإمارة قبل شهر رمضان، حيث ارتفع عدد الزائرين الخليجيين 98%.
    وتعكس هذه الزيادة أيضا ارتفاع معدلات الإشغال في الفنادق في دولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام بعد أن غيّر بعض السائحين خططهم نظرا للاضطرابات في دول أخرى في المنطقة مثل سوريا والبحرين واليمن.
    وأشارت الهيئة إلى أن مستويات الإشغال في الفنادق والشقق الفندقية في أبوظبي ارتفعت 9% إلى 65% في يوليو وزادت الإيرادات 6% إلى 271 مليون درهم (73.4 مليون دولار).
    وقال مدير إدارة الاستراتيجيات والسياسة في هيئة أبوظبي للسياحة لورانس فرانكلين "من المرجح أن تكون الاضطرابات في المنطقة ساهمت في حرص المسافرين الخليجيين على زيارة وجهة سياحية تتمتع بالأمن وتكفل السلامة لعائلاتهم واختيار كثيرين منهم قضاء العطلة في يوليو قبل شهر رمضان حيث يفضلون قضاءه في منازلهم وبين عائلاتهم."
    وتشكل أبوظبي نحو 55% من اقتصاد دولة الإمارات وتستثمر مليارات الدولارات في الصناعة والسياحة والبنية التحتية لتنويع اقتصادها بعيدا عن النفط.
    وتستضيف أبوظبي أحداثا ترفيهية عديدة من بينها سباق "فورميلا 1" إضافة إلى مؤتمرات ومعارض كبرى.
    وقال المستشار الاقتصادي بغرفة عجمان للتجارة والصناعة محمد عميرة إن "الاستقرار يعد عاملا مهما في جذب السائحين إلى هذه الدولة".
    وأضاف: "اعتاد السعوديون والكويتيون الذهاب إلى سوريا، لكن سوريا الآن خارج المسار ولم يعد أحد يذهب إلى هناك وحتى في المستقبل المنظور."
    وأظهرت البيانات أيضا أن مستويات الإشغال في فنادق أبوظبي ارتفعت منذ بداية العام وحتى الآن 10% إلى 70%، بينما زادت الإيرادات 6% إلى 2.53 مليار درهم.
يعمل...
X