إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تعلن مجلة دبي الثقافية عن الفائزين بجوائزها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تعلن مجلة دبي الثقافية عن الفائزين بجوائزها

    «دبي الثقافية»

    تعلن عن الفائزين بجوائزها
    • دبي ــ الإمارات اليوم


    أعلنت مجلة دبي الثقافية عن الفائزين بجائزة «دبي الثقافية للإبداع» في دورتها السابعة 2010/،2011 في فروع الشعر والقصة القصيرة والرواية والفنون التشكيلية والحوار مع الغرب والتأليف المسرحي والأفلام التسجيلية.
    ومنحت جائزة شخصية العام الثقافية الإماراتية لمهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما، لعطائه وجهوده الواضحة في ترسيخ حضور المسرح المونودرامي (مسرح الممثل الواحد) في الحياة المسرحية العربية عامة والإماراتية خصوصاً، كذلك لدوره المميز في إيجاد ظروف وشروط تطور هذا الفن المسرحي الصعب والراقي، ودعم الكوادر الشابة والموهوبة من خلال إقامة عروض مسرحية بديعة بمشاركة دول عربية وأجنبية، حسب رئيس تحرير دبي الثقافية الأديب سيف المري.
    بينما في مجال الشعر فاز بالجائزة الأولى محمد علي عفيف من سورية، عن مجموعته «مفاتيح لزنزانة الروح»، وفاز بالجائزة الثانية علي حسين علي الزهيري من الأردن، عن مجموعته «سردية الغرباء»، وذهبت الجائزة الثالثة إلى محسن اخريف من المغرب، عن مجموعته «لولا»، وفاز بالجائزة الرابعة المكي بن علي الهمامي من تونس، عن مجموعته «هذا ملكوتي»، وبالخامسة المصري هشام محمود عبدالعظيم، عن مجموعته «جمرة الإيقاع».
    وحصد الجائزة الأولى في القصة القصيرة شريف صالح عبده من مصر، عن مجموعته «بيضة على الشاطئ»، والثانية محمد احمد العجيل من سورية، عن مجموعته «سلطة الرماد»، والثالثة نهلة عبدالعزيز مبارك من الأردن، عن مجموعتها «الوجه الآخر للحلم». والرابعة ميسون عبدالرحيم خليل حمودة من فلسطين، عن مجموعتها «أحلام بعيدة». وفاز بالخامسة امير عوض ابراهيم من السودان عن مجموعته «قطرات قلم».
    أما جوائز الراوية فذهبت بالترتيب لكل من: نهي محمود على حسن، من مصر، عن روايتها «هلاوس»، وسناء كامل احمد شعلان من الأردن، عن روايتها «اعشقني»، ووليد احمد ناجي دماج من اليمن، عن روايته «ظل الجفر». ورشا فاضل من العراق، عن روايتها «على شفا جسد»، ويوسف ابراهيم من ليبيا، عن روايته «الغرقى».
    وفي فرع الفنون التشكيلية فاز كل من: محمد علي الطراوي من مصر، وعامر محمد الصفار من الإمارات، وسعيدات ابوالقاسم من الجزائر، وياسر عبده العنسي من اليمن. وعبدالمجيد محمد فياض من سورية. أما في فرع «الحوار مع الغرب» ففاز بجوائزه كل من حمود زايد حمود نوفل من اليمن، عن بحثه «مآذن وأبراج»، والسيد العيسوي عبدالعزيز من مصر، عن «النظام العربي الجديد ـ رؤية استشرافية»، وتهاني ثنيان العايش الشمري من السعودية، عن «لسنا فاكهتهم المفضلة، فهل تغريهم شجرتنا؟». ومحمد اسماعيل اللباني من مصر، عن «سقوط أقنعة الهيمنة وحوار الثقافات»، وصفية احمد الزايد من سورية، عن «الرهان من أجل المستقبل والسلام».
    وفي التأليف المسرحي فازت هبة فاروق محمد سلامه من مصر عن نصها «رسل الموت»، بالجائزة الأولى، وجاء تالياً كل من عمار نعمة جابر عزيز من العراق، عن نصه «ما كان وما دار.. بين من ملك.. وما طار»، وعبدالخالق سيف محمد من اليمن، عن نصه «ملامح شظايا»، وطارق عبدالرحمن شما من سورية، عن نصه «البيان رقم واحد»، وعبدالكريم وحمان من المغرب، عن نصه «ابحار نحو العاصفة». بينما فاز في فرع الأفلام التسجيلية حازم حسين الحموي من سورية، عن فيلمه «أنين»، ورشيد اهلال من المغرب، عن فيلمه «عرق القصابة»، وايمن نوفل حمادة من سورية، عن فيلمه «بيت الشعر»، وتم حجب الجائزتين الرابعة والخامسة. يشار إلى أنه سيقام حفل خاص في دبي، يدعى إليه جميع الفائزين لتسلم جوائزهم.
يعمل...
X