إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يضرب الإعصار ايرين نورث كارولاينا ويتجه شمالا على الساحل الشرقي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يضرب الإعصار ايرين نورث كارولاينا ويتجه شمالا على الساحل الشرقي

    الإعصار ايرين يضرب نورث كارولاينا

    ويتجه شمالا على الساحل الشرقي









    مورهيد سيتي (نورث كارولاينا) (رويترز)

    وصل الاعصار ايرين أضعف ولكنه مازال خطيرا الى شواطيء نورث كارولاينا يوم السبت في مسار تسبب في اجلاء سكان في نيويورك وهدد الساحل الشرقي للولايات المتحدة الذي توجد به كثافة سكانية عالية.
    وبينما تواجه ولايات من نورث كارولاينا حتى مين سيولا وانقطاع الكهرباء أمرت السلطات في مدينة نيويورك بعمليات اجلاء لم يسبق لها مثيل وتم اغلاق محطات قطارات الانفاق والمطارات.
    وتم الابلاغ عن ثلاث حالات وفاة في نورث كارولاينا.
    ومركز الاعصار العملاق يؤكد ان عشرات ملايين الاشخاص على الساحل الشرقي للولايات المتحدة سيواجهون يومين عاصفين في مطلع الاسبوع.
    ومع رياح تبلغ سرعتها 140 كيلومترا في الساعة ضعف ايرين الى اعصار من الفئة الاولى على مقياس سافير - سيمبسون المكون من خمس درجات.
    وقد يضعف الاعصار الى عاصفة استوائية بحلول الوقت الذي يصل فيه الى نيو انجلاند يوم الاحد لكن المركز القومي الامريكي للاعاصير قال ان هذا لن يصنع فرقا في رياحه المدمرة وامطاره الغزيرة.
    وقالت وزيرة الامن الداخلي جانيت نابوليتانو "أنصح الناس بعدم التركيز كثيرا على الفئة 1 أو 2 أو 3 ... اذا كنت في منطقة بها اعصار فان الامر خطير." وأضافت "انه مازال عاصفة ضخمة وخطيرة."
    وقال رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرج لسكان نيويورك ان ايرين مازال اعصارا يهدد الحياة وحثهم على الاستجابة لاوامر الاجلاء.
    وقال بلومبرج في افادة اعلامية في كوني ايلاند في بروكلين "البقاء (في المنازل) خطير والتخلف عن المغادرة تصرف أحمق ويتعارض مع القانون."
    وصدرت الاوامر الى 370 ألف ساكن بضرورة مغادرة منازلهم في المناطق المنخفضة والعديد منها في أجزاء من منطقتي بروكلين وكوينز وفي وسط مانهاتن.
    وتوقع مركز الاعاصير أمواجا يصل ارتفاعها الى 2.5 متر في لونج ايلاند ونيويورك حيث قال بيل ريد مدير المركز القومي للاعاصير انها ستمثل بالتأكيد مخاطر فيضانات عند مرور ايرين يوم الاحد.
    وتم اجلاء مئات الالاف من السكان ومن يقضون العطلات عن مسار ايرين. وامتلأت المتاجر الكبيرة ومحلات الاجهزة بالناس الذين يريدون تخزين الغذاء والماء والبطاريات ومولدات الكهرباء وغيرها من الامدادات.
    وألغت شركات طيران قرابة سبعة الاف رحلة جوية مطلع الاسبوع وأغلقت أكبر ثلاثة مطارات في منطقة نيويورك أبوابها أمام الرحلات القادمة ظهر يوم السبت (1600 بتوقيت جرينتش).
    من نيد بارنيت
يعمل...
X