إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفنانة أروى جودة ورشا مهدى .. نساء (المواطن إكس) أصحاب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفنانة أروى جودة ورشا مهدى .. نساء (المواطن إكس) أصحاب

    أروى ورشا.. نساء (المواطن إكس) أصحاب



    أحمد فاروق -




    أروى جودة: «ليلى» أعطتنى الجرأة.. والسيناريو هو البطل الحقيقى
    تواصل الفنانة أروى جودة فى مسلسل «المواطن اكس» تمردها، وترفض الاستسلام للأدوار التقليدية للفتاة.

    تقول أروى: ترشيحى لشخصية «ليلى» جاء من المخرج عثمان أبولبن بعد أن تأكد من قدرتى على تجسيد المرأة القوية على الشاشة.
    فـ«ليلى» فتاة لا تنكسر ولا تستسلم مهما كانت الظروف التى تحيط بها، وساهم فى ارتباطى بالشخصية أننى كان لدىّ استعداد لركوب «الموتوسيكل»، فقد تعلمت القيادة فى وقت قياسى لتصوير بعض المشاهد فى المسلسل.

    وكشفت أروى: سر نجاح «المواطن اكس» وحصوله على نسب مشاهدة عالية على مستوى العالم العربى، ان جميع الممثلين مقتنعون بأن السيناريو هو البطل الحقيقى للعمل، وبناء على تلك الخصوصية التى تميز بها العمل حرص كل ممثل على التركيز فى منطقته وبذل فيها أكبر مجهود ممكن، ليخرج المسلسل فى النهاية على هذا الشكل الراقى، دون التفكير فى الترتيب والمنافسة، كما أننا لم نضع فى دماغنا أن نكون رقم 1 أو 2، فروح الجماعة فى «المواطن اكس» تؤكد أن المضمون أهم من مساحة الدور، وأننا لن نحقق أى تقدم فى الفن إذا لم تتغير طريقة التفكير التى تسيطر على عقول كثير ممن يعملون فى الوسط الفنى، ونبدأ فى البحث عن المضمون بدلا من التمسك بالشكليات.
    ونفت أروى أن تكون هناك أى غيرة حدثت بينها وبين زميلاتها رشا مهدى وشيرى عادل فى المسلسل، وقالت: نحن أصحاب جدا ولا مجال للغيرة بيننا.
    وجميعنا يعلم جيدا أن الغيرة تفسد أى عمل مهما كانت جودته، كما أنه لا يوجد ما يدعو لذلك فالمخرج عثمان أبولبن كتب الأسماء بطريقة شديدة الذكاء، لدرجة أنه لم يسمح لأحد أن يعترض على ترتيبه على التتر.
    فكل حلقة يتغير ترتيب الأسماء على التتر بناء على ترتيب ظهور الفنانين داخل الحلقة.
    رشا مهدى: أرفض التحرر على طريقة (فرح) رغم تعاطف الناس معها


    استطاعت الفنانة الشابة رشا مهدى لفت الأنظار بإجادتها تقديم شخصية المدمنة فى مسلسل «المواطن اكس»، ورغم تعدد الأدوار حولها وتنوعها فإنها لم ترهب الموقف، وكانت واثقة أن الجمهور سيقدر المجهود الذى بذلته فى التحضير لهذه الشخصية المركبة.

    تقول رشا مهدى: شخصية «فرح» محورية جدا وتدور حولها حدوتة المسلسل، كما أن كل مشهد لها يغير مسار الأحداث، رغم أن ظهورها ليس كثيفا مقارنة بالأدوار الأخرى. وأضافت رشا: تعدد الأدوار فى المسلسل لم يزعجنى، لأن كل ممثل فى العمل أخذ حقه، المؤلف محمد ناير كتب سيناريو رائعا ونجح فى إرضاء جميع الممثلين، وجعل كل فنان بطلا فى منطقته وليس مساعدا للآخرين. ومن البداية توقعت نجاح «المواطن اكس» لأننى كنت واثقة من أن الله لن يضيع المجهود الذى بذله فريق العمل. أما على المستوى الشخصى فأرى فى تجسيدى لشخصية «فرح» تقدما كبيرا على المستوى الفنى، فرغم تقديمى بطولات فى السينما وبمساحات أكبر، فإننى مقتنعة بأن أهمية العمل فى مشوار الفنان لا تقاس بمساحة الدور الذى يقدمه. وتابعت رشا:

    «المواطن اكس» يمثل بداية جديدة لمعظم الممثلين الذين شاركوا فيه، لتقديمنا شخصيات مختلفة ومتميزة، وعلى المستوى الشخصى كان فى تجسيدى لشخصية «فرح» تحد كبير. وكشفت مهدى أنها ترفض التحرر فى المجتمع المصرى على طريقة «فرح»، لأن هذه الشخصية لا توجد لديها خطوط حمراء، لا تعرف الصح من الخطأ، وتفعل ما تشاء بدون حساب. ولكن هذا لا يمنع أن هناك درجة من التعاطف مع «فرح» خاصة أنها أصبحت كذلك نتيجة لظروف نشأتها،

    والطريقة التى تربت عليها

  • #2
    رد: الفنانة أروى جودة ورشا مهدى .. نساء (المواطن إكس) أصحاب

    شكرا لك سيدي عالتواجد الدائم و المميز,,,

    يسعد أوقاتك..

    تعليق

    يعمل...
    X