إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مؤشر كتلة الجسم bmi من ( طرق قياس كمية الدهن في الجسم )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مؤشر كتلة الجسم bmi من ( طرق قياس كمية الدهن في الجسم )

    مؤشر كتلة الجسم من ( طرق قياس كمية الدهن في الجسم )

    مؤشر كتلة الجسم
    مؤشر كتلة الجسم bmi يساوي:
    الوزن بالكيلو غرام / مربع الطول بالمتر.
    فإذا كان مؤشر كتلة الجسم من 20-25 كغم فإن وزنه طبيعي، وإذا كان أكبر من 40 كغم فإنها تكون سمنة مفرطة. وأن بداية السمنة عادة تبدأ من 27 كغم لكلا الجنسين.
    من عيوب هذه الطريقة ما يلي:
    أ - دقتها في تحديد السمنة ليست كبيرة حيث أن معامل الارتباط بينها وبين طريقة الوزن تحت الماء هي 0.7 مقابل 0.9 لطريقة قياس الجلد بواسطة جهاز قياس سمك الجلد.
    ب - لا تصلح للاستخدام مع أصحاب النمط العضلي من الأجسام، فعلى سبيل المثال لاعب كمال أجسام أو رفع أثقال سيأخذ رقما عاليا في هذا المؤشر لان وزنه ثقيل بسبب العضلات ويسمى بسبب الدهن (السمنة).
    ت - لا تعطي رقما محددا لكمية الدهون في الجسم وبالتالي لا يمكن بالتحديد معرفة مقدار الوزن الذي يجب أن يتم فقدانه للوصول إلى وزن طبيعي للجسم.
    ث - على أي حال، من محاسن هذه الطريقة أنها سهلة وتصلح للاستخدام مع مجموعات كبيرة لكنها ليست دقيقة مثل قياس وزن الجسم تحت الماء، أو قياس سمك الجلد ولكنها أفضل في نفس الوقت من استخدام جداول الطول والوزن الشائعة :
    ج - على أي حال، مخاطر السمنة الصحيحة بالنسبة لطريقة مؤشر كتلة تبدأ عندما يكون رقم المؤشر ما بين 25-30كغم/م2، أي السمنة الخفيفة وتزداد المخاطر كلما زاد الرقم أي زادت درجة السمنة حسب مؤشر كتلة الجسم.

يعمل...
X