Announcement

Collapse
No announcement yet.

برمضان يستأنف فيلم حاوي عروضه فى دور العرض

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • برمضان يستأنف فيلم حاوي عروضه فى دور العرض



    حاوي يستأنف عروضه فى دور العرض برمضان




    فيلم حاوى
    كتبت دينا الأجهورى

    يستأنف فيلم حاوي عروضه فى دور العرض المصرية بداية من اليوم الأربعاء ولمدة أسبوعين حتى الثلاثاء 16 أغسطس، وذلك فى دارى عرض نايل سيتى بالقاهرة وسان ستيفانو فى الإسكندرية.
    فيلم حاوى من تأليف وإخراج إبراهيم البطوط، والبطولة لمجموعة كبيرة من الممثلين السكندريين الجدد وهم محمد السيد وشريف الدسوقى ورينا عارف، ومعهم القديرة حنان يوسف، وقد تم التصوير بالكامل فى مدينة الإسكندرية، وهو من إنتاج شركة عين شمس التى يمتلكها إبراهيم البطوط، أما التوزيع فهو للشركة العربية للإنتاج والتوزيع.
    يذكر أن الفيلم كان قد بدأ عرضه تجارياً فى مصر يوم الأربعاء 22 يونيو فى القاهرة والإسكندرية وذلك بعد إقامة عرض خاص للصحافيين والفنانين المشاركين فى الفيلم بالإسكندرية، فى أول عرض خاص يقام خارج القاهرة، كما حاز مؤخرا على جائزة النقاد فى مهرجان الرباط السينمائى فى الدورة الـ17 التى أقيمت 24 يونيو و2 يوليو 2011.
    كان الفيلم قد خاض العديد من المنافسات فى أكثر من مهرجان دولي، بدأها بالفوز فى مهرجان الدوحة ترايبيكا بجائزة أفضل فيلم، كما شارك فى مهرجانات روتردام السينمائى الدولى وبرلين والخليج فى أبو ظبى وفجر الإيراني، تاورمينا الإيطالى ودربان الجنوب إفريقي، ويستكمل رحلته حول العالم فى العديد من المهرجانات الأخرى خلال الفترة المقبلة.
    يعد فيلم حاوى للمخرج إبراهيم البطوط ثالث تجاربه الروائية الطويلة بعد فيلميه إيثاكى وعين شمس، وهو الفيلم الذى اشترك فى العديد من المهرجانات الدولية حول العالم، وكانت بدايتها الفوز بجائزة مهرجان الدوحة ترايبيكا الكبرى كأفضل فيلم.
Working...
X