إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تنظم أسرة المخرج يوسف شاهين عرضًا لفيلم "عودة الابن الضال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تنظم أسرة المخرج يوسف شاهين عرضًا لفيلم "عودة الابن الضال

    أسرة المخرج يوسف شاهين


    تنظم عرضًا لفيلم "عودة الابن الضال"





    المخرج يوسف شاهين
    كتبت دينا الأجهورى


    تنظم أسرة ومحبو الراحل يوسف شاهين من نجوم الفن بمناسبة الذكرى الثالثة، عرضًا لأحد أفلامه وهو "عودة الابن الضال" الساعة العاشرة مساء غد الخميس، فى الساحة المفتوحة أمام مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية.
    تدور أحداث الفيلم حول "على" الذى ترك عائلته وذهب يحقق أحلامه فى مصر، ولكنه وقع فريسة فى يد من يستغل أحلامه فى مشاريع وهمية فيدخل السجن، وعندما يخرج منه يجد شقيقه (طلبة) قد أخذ فى يده موازين السلطة ويتحكم فى عمال المصنع. و لكن على بعد مروره بهذه التجربة المريرة لا يستطيع تقديم العون لعمال المصنع برغم اعتمادهم عليه ووعوده لهم.
    الفيلم يمثل لحرب 1967 على أنها ناتجة عن استغلال رجال الرئيس ومن حوله لأحلامه، مما جعلها تنتهى بالهزيمة.. كما وضح الفيلم فى النهاية أن على الشباب نسيان ما حدث والاستمرار فى الحلم وتحقيق هذه الأحلام داخل بلادهم.
    وقد أوضح صلاح جاهين هذا فى واحدة من أروع الأغنيات مفترق الطرق التى غنتها ماجدة الرومى من ألحان كمال الطويل وتوزيع د.جمال سلامة وأوبريت الشارع لنا الذى اشترك فى تلحينه بليغ حمدى وسيد مكاوى، وغنته ماجدة الرومى، بالاشتراك مع ماهر العطار الذى قام بالأداء الصوتى لشخصية إبراهيم (هشام سليم) وأمين الموجى الذى قام بالأداء الصوتى لشخصية على (أحمد محرز) وأغنية (باى باى) التى غنتها ماجدة الرومى ولحنها سيد مكاوى.
يعمل...
X