إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مازال نحت الجواسيس مستمرا من رأفت الهجان وجمعة الشوان وعابد كرمان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مازال نحت الجواسيس مستمرا من رأفت الهجان وجمعة الشوان وعابد كرمان

    رأفت الهجان وجمعة الشوان وعابد كرمان

    ومازال نحت الجواسيس مستمرا





    كتب جمال عبد الناصر


    تكاد تتشابه بل تتطابق جميع الحلقات الأولى فى مسلسلات الجاسوسية من حيث الفكرة والتكنيك فى الكتابة ثم التناول فبعد مشاهدة الحلقة الأولى من مسلسل "عابد كرمان" لا يمكنك إلا أن تتذكر الحلقة الأولى فى مسلسلات "رأفت الهجان" و " دموع فى عيون وقحة " و" العميل 1001 " .
    يأتى التشابه فى "الفرشة" الأولى للشخصية التى ستقوم بالتخابر مستقبلا فلابد أن تكون شخصية مستهترة محبة للنساء ولها مغامرات وصولات وجولات معهن وكأن أى شخص يريد أن يعمل جاسوس لابد فى البداية أن يكون زير نساء.
    وهناك أيضا تكنيك مهم جدا يستخدمه كل الكتاب وينفذه جميع المخرجين خاص بالارتداد للخلف دراميا " الفلاش باك " فالملاحظ أن كل الحلقات الأولية فى تلك المسلسلات سواء الأولى أو الثانية أو الثالثة لابد فيها أن يعود البطل للخلف ليتذكر ذكرياته وهو طفل عند وفاة والده أو اغتياله أو تبدأ القصة بشخصية تروى لنا ما حدث من قبل كما فى رأفت الهجان عندما بدأ المسلسل بحكايات زوجة رأفت الهجان " يسرا " لضابط المخابرات " محمد وفيق " .
    ونلاحظ أيضا أن أسماء اغلب هذه المسلسلات تتشابه فرأفت الهجان وجمعه الشوان وعابد كرمان على وزن واحد وتنتهى جميعها بقافية واحدة وهى "آن".
يعمل...
X