Announcement

Collapse
No announcement yet.

إستئصال رحم من معدة مزارع هندي في حالة طبية نادرة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • إستئصال رحم من معدة مزارع هندي في حالة طبية نادرة

    في حالة طبية نادرة
    إستئصال رحم من معدة مزارع هندي
    سيريانيوز
    نشرت صحيفة بريطانية تقريراً عن حالة طبية نادرة حيث خضع مزارع هندي لعملية جراحية لاستئصال الرحم وملحقاته، وذلك بعد أن اكتشف الأطباء وجود أعضاء تناسلية أنثوية كاملة في أحشائه.

    وذكرت صحيفة (ديلي تلغراف) البريطانية في عددها الصادر يوم الأربعاء أن المزارع الذي يدعى ريالو كان قد أدخل إلى احد مستشفيات ولاية مادهيا براديش بعد أن دهمته آلام حادة في أسفل البطن.
    واعتقد الأطباء في بادئ الأمر أن الأمر ليس أكثر من حالة فتاق عادية، لكنهم اندهشوا عندما كشفت الفحوصات التشخيصية الأولية عن وجود أعضاء تناسلية كاملة في بطن المزارع.
    وبينت الفحوصات أيضاً أن الأعضاء التناسلية الأنثوية كاملة في بطن المريض بما في ذلك الرحم والمبيضين وقناتا فالوب اللتان تنتقل خلالهما البويضات.
    وقال الطبيب الجراح برامود كومار شريفا ستافا الذي شارك في إجراء عملية استئصال الأعضاء التناسلية من أحشاء المزارع أن "هذا الأخير له أعضاء ذكورية خارجية", مشيرا إلى انه "تم استئصال الأعضاء التناسلية الأنثوية التي كانت سببا في الآلام الحادة".
    وأضاف شريفا ستافا موضحا "في البداية اعتقدنا أن مصدر الآلام هو فتاق في احد الأعضاء الموجودة في البطن، لكننا فوجئنا عندما اكتشفنا إن مصدرها هو وجود جهاز تناسلي أنثوي، إنها حالة نادرة جداً".
    ويشار إلى أن المريض يتعافى حالياً بشكل جيد وانه سيتمكن من مواصلة حياته بشكل طبيعي كذكر ولن يواجه أي مشاكل مستقبلاً في ما يتعلق بممارسة العلاقات الجنسية والإنجاب, وفقاً لما ذكره الطبيب المعالج.
Working...
X