إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السياحة والزيجات وعمرة رمضان تنعش بعض القطاعات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السياحة والزيجات وعمرة رمضان تنعش بعض القطاعات

    الأسواق في أسبوع
    السياحة والزيجات وعمرة رمضان
    تنعش بعض القطاعات وأغلب الغذائيات تستقر


    دمشق - سانا

    سعيد النحالارتفعت أسعار الحواسب المحمولة والهواتف الجوالة وكثير من السلع المستوردة نحو 5 بالمئة خلال الأسبوع الفائت فيما استمرت العروض الجاذبة ولاسيما أن هذه السوق تشهد منافسة كبيرة بين الشركات والمحال التجارية والتي استفادت من انتشار ثقافة المعلوماتية واقتناء الحاسب المحمول بين الطلاب والموظفين وغيرهم.
    كما نشطت مبيعات الشوكولا والسكاكر مع كثافة المناسبات في هذه الفترة من العام "نجاح.. خطوبة.. زفاف.. عودة من السفر" وذلك بالرغم من ارتفاع أسعار بعض أصنافها مع غلاء السكر واستمر النشاط المميز في قطاعي الألبسة وملحقاتها والأحذية والاكسسوارات وأدوات الزينة والتجميل.
    ودخلت الشركات السياحية في سباق مع الزمن حيث تصاعدت وتيرة العروض الترفيهية مع انتصاف الموسم الصيفي واقتراب شهر رمضان المبارك الذي يقل فيه عدد الرحلات كما استمر النشاط في قطاعات الاقتصاد المرتبطة بحفلات الخطوبة والزواج.
    واحتلت إعلانات معرض دمشق الدولي الذي يقام حاليا في دمشق مساحات واسعة من حصة الإعلان الطرقي والالكتروني والمطبوع إضافة للمنتجات المرافقة له وجائزة اليانصيب التي وصلت لـ 25 مليون ليرة سورية كما نشطت إعلانات أدوات التنحيف وآلاته وعقاراته التي تحرص الشركات على ربطها بنصائح لشخصيات مشهورة ودعم مؤسسات عالمية عريقة فضلاً عن حيازته على موافقة وزارة الصحة أو هيئات طبية مشهورة.
    فيما نشطت إعلانات الشركات التي اتخذت منحى جديدا لجذب الزبائن من خلال رعايتها لحملات اجتماعية ووطنية وإقامة نشاطات ترفيهية على هامشها كما طرحت شركات الاتصالات باقات عديدة لإتاحة خيارات أوسع وأشمل تلبي حاجات وتحقق التوفير لحالات معينة لبعض العملاء بحيث يتم الاشتراك الشهري برسم معين مقابل عدد معين من دقائق الاتصال.
    وتميز الأسبوع الماضي بإعلانات عن خدمات متوافرة في المملكة العربية السعودية تحضيرا لموسمي عمرة رمضان والحج وأبرزها الشقق السكنية القريبة من مناطق المناسك واستمرت عروض مكاتب الحج والعمرة التي قدمت عروضا بعضها يتميز بانخفاض السعر والبعض بالخدمات المقدمة من وسائل نقل وتعدد أماكن الزيارة وطول مدة الرحلة والقرب من الحرمين الشريفين وغيرها من المزايا التي تسعى المكاتب إلى استقطاب الحجاج من خلالها.
    وحافظ السكر خلال الأسبوع الفائت على سعره الذي ارتفع إليه قبل نحو شهر ليباع بين 70 و75 ليرة ووصل سعر كغ الفروج الحي ل 106 ليرات محافظا على المستوى الذي حققه فوق 100 ليرة منذ نحو شهر فيما بلغت تكلفة طن العلف المخلوط للدجاج البياض فوق 20 ألفا وعلف الفروج المحبحب 40 ألفا والذرة 5ر19 ألفا والصويا 25 ألفا والنخالة 18 ألفا والشعير 25ر17 ألفاً.
    وارتفع سعر كرتونة البيض نحو 150 ليرة ليصل إلى 1750 ليرة فيما بيع البيض الأبيض بـ 1550 ليرة فيما بيع الفروج المنظف بـ 150 ليرة للكغ والأفخاذ 220 والشرحات 260 و قفص البيض للمستهلك بحدود 150 ليرة كما ارتفعت أسعار لحم الغنم والعجل قليلا مقتفية أثر الفروج الذي خلق حالة من الطلب المرتفع على اللحوم وبيع كغ العجل الأحمر بين 450 و500 والغنم بين 750 و800 ليرة.
    كما بقيت أسعار أصناف أساسية من الخضار والفواكه مستقرة عند مستواها المنخفض والذي حافظت عليه لأسابيع عديدة حيث بلغ سعر كل من البندورة والبطاطا 15 ليرة للكغ الواحد والخيار 25 والبطيخ 5 والشمام 12 والباذنجان والكوسا والملفوف 20 والخس 25 والبازلاء 35 والجزر 25 والخوخ والمشمش والفاصولياء الرفيعة 40 والليمون 45 ليرة والبصل 13 والثوم 175 والفول والبازلاء 30 والبقدونس والنعنع 5 ليرات للحزمة والموز بين 45 و70 والتفاح والكرز 70 والدراق 50 والفريز "الفراولة" 100 والقرنبيط 15 وورق الكروم بحدود 100 ليرة.
    وبيع كيلو البرغل ب 45 ليرة والعدس 75 و80 ليرة والعدس المجروش 75 والحمص والفاصوليا البيضاء الحب 70 والفول الحب 65 والطحين 40 ليرة ودبس البندورة بين 550 و600 ليرة للبرميل وزن 9 كغ.
    وتدرجت أسعار البن الأخضر من 150 إلى 300 ليرة حسب قياس الحبة والمنشأ والنوع مع ارتفاع بسيط في أسعاره مقارنة مع الفترة نفسها للعام الماضي للأنواع العادية وارتفاع في سعر الأنواع الجيدة ومادة الهيل.
    وتراوح سعر كغ السمن النباتي بين 100 و150 ليرة والزيت النباتي بين 75 و125 ليرة وزيت الزيتون بين 150 و200 ليرة للكغ وبيع الخبز السياحي بـ30 للربطة والشاي الخشن بين 225 و325 ليرة والناعم بين 140 و280 ليرة.
    ووصل سعر طن الحديد المبروم إلى 45 ألفا إذ ارتفعت أسعاره مقارنة مع أسعار الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة قاربت 10 بالمئة.


  • #2
    رد: السياحة والزيجات وعمرة رمضان تنعش بعض القطاعات

    تسلم الأيادي يا آسيا ...

    انشالله دايما بتكون الأوضاع مستقرة و كذلك الأسعار...

    يسعد مساكي..

    تعليق

    يعمل...
    X