إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إجراء الامتحان الوطني الطبي الموحد لطلاب السنة السادسة في كليات الطب البشري بـ 25 و26 تموز الموعد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إجراء الامتحان الوطني الطبي الموحد لطلاب السنة السادسة في كليات الطب البشري بـ 25 و26 تموز الموعد

    التعليم العالي: 25 و26 تموز موعد
    إجراء الامتحان الوطني الطبي الموحد لطلاب
    السنة السادسة في كليات الطب البشري


    دمشق - سانا
    أعلنت وزارة التعليم العالي عن إجراء الامتحان الوطني الطبي الموحد دورة تموز لطلاب السنة السادسة في كليات الطب البشري بالجامعات الحكومية دمشق، حلب، تشرين، البعث، الفرات والخاصة القلمون السورية الدولية في الساعة الحادية عشرة صباحاً من يومي الاثنين والثلاثاء في 25 و26 من الشهر الجاري.
    وبين الإعلان أن الامتحان الطبي الكتابي الموحد يجري على مدى ساعتين في كل يوم بالجامعات الحكومية ويتم توزيع الأسئلة حسب أمثال جلسات السنة السادسة وبمعدل 12 سؤالاً لكل مثل ويتضمن اليوم الأول 120 سؤالاً لجلسات الأمراض الباطنة والجلدية والمخبر والأطفال أما الثاني فيتضمن أيضاً 120 سؤالاً لجلسات الجراحة والعينية والأذنية والأمراض النسائية والتوليد .
    وحددت علامة النجاح في الامتحان الطبي الكتابي الموحد ب 60 بالمئة وكل طالب تقل درجته عن ذلك يعد راسباً ولا يحق للطالب الناجح إعادة الامتحان كما يعد النجاح في الامتحان شرطاً للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا ويحسب معدل السنة السادسة على أساس معدل الامتحان.
    ويخضع الطلاب القدامى الذين تقدموا لامتحانات السنة السادسة سابقاً قبل تطبيق الامتحان الطبي الكتابي الموحد للنظام الذي كان مطبقا عليهم قبل العام الدراسي 2009-2010 بينما يخضعون بدءاً من العام الدراسي 2013-2014 لأحكام هذا القرار.

يعمل...
X