إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في مستشفى البراحة آخر ( ولادة 3 توائم إناث ) بحالة نادرة كل 8000 حمل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في مستشفى البراحة آخر ( ولادة 3 توائم إناث ) بحالة نادرة كل 8000 حمل


    تحدث مرة كل 8000 حمل
    ولادة 3 توائم إناث في مستشفى البراحة آخر

    دبي - “الخليج”:
    شهد مستشفى البراحة بدبي ولادة نادرة تحدث كل 8000 حالة حمل، حيث وضعت سيدة مصرية 3 توائم إناث بعد فترة عقم استمرت 6 سنوات منذ الزواج .
    وكان قسم الطوارئ بالمستشفى استقبل السيدة الحامل وهي في الأسبوع الثلاثين ( سبعة أشهر) من الحمل نتيجة شكواها بوجود آلام مبرحة مع نزف مائي .
    وفور وصولها تم استدعاء طاقم أطباء النساء والتوليد الذي قرر إدخال الحالة للمستشفى لمحاولة إيقاف نزف السائل الامنيوسي وتأخير الولادة قدر الإمكان إلا أن حالتها تطورت في اليوم التالي إلى حالة ولادة كاملة، فقرر الأطباء إجراء عملية قيصرية عاجلة لها .
    وذكرت الدكتورة سميحة خوري استشارية ورئيسة قسم النساء بالمستشفى والتي أجرت العملية القيصرية أن إجراء العملية كان ضرورياً للمحافظة على الأجنة الثلاثة حيث كانت توجد صعوبات إكلينيكية في إجراء ولادة طبيعية .
    واضافت أن العملية استغرقت نحو الساعة وأنها سارت بصورة سلسة إلا أنه كان هناك بعض الصعوبات في إخراج المولودة الثالثة نظرا لحدوث انفصال مشيمي أثناء العملية ولكن تمت السيطرة عليه وإخراج المولودة بسلام .
    وأوضحت أن هذه من الحالات النادرة كونها حملاً ثلاثياً ولحدوث الولادة فى الأسبوع الثلاثين من الحمل أي في الشهر السابع تقريباً مشيرة إلى أن الحالة تحدث مرة واحدة كل 8000 حمل .
    ومن جانبه صرح أحمد عبيد الخديم مدير مستشفى البراحة أن المستشفى استقبل الحالة فور قدومها وتمت إجراءات دخولها إلى العمليات بسرعة مراعاة لحالة الأم وحفاظا على الأجنة، وذكر أن الأم والمواليد الثلاثة في صحة جيدة ولا يعانون من أية مضاعفات خاصة وأن نسبة المضاعفات في هذه الحالات كبيرة .
    وثمن الخديم جهود طاقم التوليد الذي أشرف على الولادة والطاقم الطبي بقسم الأطفال الخدج، لافتا إلى أن خبرة الطاقم وسرعة التعامل مع الحالة أسهمت بشكل كبير في حدوث الولادة من دون مضاعفات تذكر وأضاف أن المواليد تتراوح أوزانهم بين 12001300 جرام، وأنهم سيظلون في قسم الخدج لمدة تتراوح بين 6 8 أسابيع لاكتمال نموهم .
يعمل...
X